رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سكان سانت كاترين: نعيش في ثلاجة كبيرة

سكان سانت كاترين:
سكان سانت كاترين: نعيش في ثلاجة كبيرة

تعرضت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، إلى موجة من الصقيع وموجة شديدة البرودة وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 7 تحت الصفر، وذلك منذ ليلة أمس مما تسبب في تراكم الثلوج على الطرق المؤدية للمدينة بحوالي 20 سم .

وقال مواطنو المدينة: إن موجة الصقيع التي تتعرض لها المدينة تسببت في صعوبة خروج  المواطنين من منازلهم.

من جانبه أكد المهندس أشرف النمر، مسئول منطقة كاترين بمعهد بحوث الموارد المائية، أن  العاصفة الثلجية التي تتعرض لها المدينة ستستمر حتى السبت القادم طبقا لخرائط الإنذار المبكر، ونصح المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم ومنازلهم من العاصفة الثلجية، كما حذر قائدي المركبات من السير والقيادة أثناء العاصفة الثلجية بينما شهدت بعض مدن المحافظة أمطارا خفيفة منذ ليلة أمس.

وأضاف سليمان الجبالي، أن مياه الشرب تجمدت داخل المواسير ولا نستعمل الثلاجات نظرا إلى أن سانت كاترين تحولت إلى ثلاجة كبيرة.

بينما قال يحيى زيدان، نائب مدير متحف سانت كاترين، إن درجة الحرارة تصل إلى 12 تحت الصفر فوق جبل سانت كاترين، ومع ذلك نعيش حياتنا ويلعب الأطفال بكرات الثلج.

أما طه الجبالي، من سكان سانت كاترين، فيؤكد أنه لم يخرج منذ 3 أيام، وتوقفت المدارس ومجلس المدينة غادر المدينة، وقام بإجازة هروبا من البرد والشوارع كلها ثلج.