رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبي والهيئة الألمانية يمولان تطوير خمس مناطق عشوائية بـ 11 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي والهيئة الألمانية يمولان تطوير خمس مناطق ع

كشف جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، عن تمويل مشروع تطوير خمس مناطق عشوائية بالقاهرة الكبرى بتكلفة 11 مليون يورو، وهذه المناطق هي المطرية، وبولاق القديمة، وقليوب، وشبرا، والخصوص.

ووقع الاتحاد الأوروبي اتفاقية مع الهيئة الألمانية للتعاون الدولي، في إطار التعاون الإنمائي المصري الألماني لتنفيذ برنامج لمدة 5 سنوات، يساعد على تحين الظروف المعيشية لهذه المناطق.

وقال موران خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس: إن هذا البرنامج يتماشى مع سياسة الحكومة المصرية لتحسين المناطق العشوائية ومعالجة مشكلة البطالة مع التركيز على مساعدة المرأة والشباب.

وأضاف: أنه من المتوقع أن يركز البرنامج على الاحتياجات المجتمعية، وسيتم الاتفاق مع المجتمع والمشاركين من منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية والقطاع الخاص لتطوير هذه المناطق.

وأوضح أن هذا البرنامج جزء من برنامج من حزمة البرامج المقدمة لمصر من الاتحاد الأوروبي بتمويل قدره 11 مليون يورو، والذي تم توقيعه في نهاية شهر نوفمبر من قبل كاترين آشتون - الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي - والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء.

ومن المقرر، أن تتناول المشروعات التي يتم دعمها من خلال المنح والدعم الفني العديد من الاحتياجات المجتمعية في المناطق العشوائية الخمس بما في ذلك البطالة، والبيئة، والصحة، والتعليم، والمرافق المجتمعية والبنية التحتية.