رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.المخابرات الحربية بمطروح تنجح في إعادة فتح الطريق أمام الشاحنات المصرية

عاجل.المخابرات الحربية
عاجل.المخابرات الحربية بمطروح تنجح في إعادة فتح الطريق أمام

نجحت جهود مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع بمحافظة مطروح، بقيادة العميد علاء أبو زيد، اليوم الأربعاء، في إنهاء أزمة توقيف 100 شاحنة مصرية بطريق مساعد طبرق الدولي، من قبل عناصر من الشباب الثوري الليبي، عند بوابة الجرفان غرب منفذ مساعد البري، بحوالي 12 كيلو مترًا، وحتى بوابة قصر الجدي غرب المنفذ الليبي بحوالي 40 كيلو مترًا.

وأوضح أبو زيد، في تصريح صحفي، اليوم، إن مجموعة من الشباب الليبيين، قاموا بقطع الطريق الدولي وتوقيف الشاحنات المصرية التي كانت في طريقها إلى داخل الأراضي الليبية، للضغط على الحكومة الليبية بإلغاء التأشيرات المصرية على سفر الليبيين عند دخولهم مصر، نافيًا أن يكون ذلك احتجاجًا على براءة أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية سابقًا، والمطالبة بتسليمه للسلطات الليبية.

وقال: إنه فور علمهم بتلك الأزمة سارعوا بالاتصال بالمخابرات الحربية في ليبيا، وتم الاتفاق على التفاهم مع شباب الثوار الليبيين بمعرفة المخابرات الليبية، وبالفعل تم تحريك عناصر للتفاهم مع الشباب لإثنائهم عن وقف حركه السير.

وأكد نجاح تلك المفاوضات وإعادة فتح الطريق، والآن يتم تمرير شاحنتين معًا على الطريق الدولي لسرعة القضاء على تباطؤ حركة السير للشاحنات المصرية، بعد قطع الطريق وتوقيف سائقيها.

وكانت مجموع من الشباب الثوري الليبي قد قاموا، عصر أمس الثلاثاء، بقطع الطريق الدولي الليبي، مساعد طبرق، عند المنطقة الواقعة بين بوابة الجرفان 12 كيلو مترًا غرب منفذ مساعد البري الليبي، وحتى بوابة قصر الجدي غرب المنفذ الليبي بحوالي 40 كيلو مترًا، ما أدى إلي توقيف أكثر من

100 شاحنة مصرية كانت في طريقها إلي المدن الليبية لتفريغ حمولتها من البضائع.