رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهرام 24/7/2012


مرسى يبحث مشكلات المهنيين اليوم

فى إطار الجهود المبذولة لحل مشكلات العاملين بمختلف قطاعات الدولة، يلتقى الرئيس محمد مرسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، رؤساء النقابات المهنية وعددهم 24 نقيبا. وصرح الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، بأن كل نقيب سيقدم ورقة عمل حول قضايا ومطالب المهنيين الذين يمثلون أكثر من ثمانية ملايين.

وأشار إلى أنه سيعرض على الرئيس إنشاء وزارة للثروة الحيوانية، بالإضافة إلى استقلال نقابة البيطريين عن وزارة الزراعة.

وأكد ممدوح الولى نقيب الصحفيين، أنه سيتقدم برؤية اقتصادية شاملة لتوفير التمويل اللازم لمشروعات النهضة، فى ظل العجز المزمن فى الموازنة العامة للدولة، والمتوقع أن يرتفع إلى 228 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.

25 % منها للشباب: تسليم 110 آلاف فدان فى توشكى بنظام حق الانتفاع

يبدأ بعد إجازة عيد الفطر تسليم 110 آلاف فدان بنظام حق الانتفاع فى توشكي، يخصص منها 25% للشباب وبعض الفئات الاجتماعية بواقع فدانين إلى 5 أفدنة لكل منتفع. وأعلن المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة عقب اجتماعه برئاسة الدكتور كمال الجنرورى رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزراء الرى والكهرباء والزراعة ومحافظى أسوان والوادى الجديد، أنه تقرر فى الاجتماع تخصيص 25 ألف فدان إضافية للشباب فى توشكى خلال الفترة المقبلة مع تخصيص 220 ألف فدان أخرى فى توشكى للأسر المصرية بواقع 5 أفدنة للأسرة فى إطار مراعاة البعد الاجتماعي.

كما وافق الجنزورى وفقا لتصريحات الدكتور عبدالعزيز شتا رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة على اعتماد مبلغ 282 مليون جنيه لقطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة لبدء استصلاح 23 ألف فدان بشمال سيناء والواحات البحرية وتوزيعها بنظام التمليك على 30 عاما على 10 آلاف منتفع من شباب الخريجين وصغار المزارعين.

-شحاتة مستمر مع الزمالك والبدرى: لم نتأهل للمربع الذهبى بعد

الفوز الثمين الذي حققه الأهلي علي الزمالك بهدف قاتل لأبوتريكة بالجولة الثانية من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، فجر الخلافات من جديد داخل القلعة البيضاء، حيث شهدت الساعات الماضية أحاديث عن رحيل حسن شحاتة المدير الفني، إلا أن الأخير أكد استمراره مع الفريق وقيادته في الجولة المقبلة أمام مازيمبي الكونغولي، مشيرا إلي أن الفرصة والأمل قائمان بقوة من أجل التأهل للدور قبل النهائي للمنافسة، بشرط تحقيق الفوز في الجولات الأربع المقبلة. في حين عاشت جماهير الأهلي ليلة سعيدة بمواصلة فريقها تفوقه علي الزمالك، ومنحه صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وصف حسام البدري الفوز علي منافسه بالمستحق، والتخلص من عبء المباراة الثقيل، كما وصف الانتصار علي الزمالك ووصوله إلي النقطة السادسة بأنه لا يعني التأهل للمربع الذهبى

ابرز عناوين جريدة الاهرام:

-مرسى يبحث مشكلات المهنيين اليوم

25 % منها للشباب: تسليم 110 آلاف فدان فى توشكى بنظام حق الانتفاع

-شحاتة مستمر مع الزمالك والبدرى: لم نتأهل للمربع الذهبى بعد

-وزراء الخارجية العرب يطالبون الاسد بالتنحى مقابل خروج امن