رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي:هناك مرشحين للرئاسة مؤهلين لدخول مزبلة التاريخ

 الجبالي:هناك مرشحين
الجبالي:هناك مرشحين للرئاسة مؤهلين لدخول مزبلة التاريخ

قالت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقًا، إن مصر تحتاج لقيادة مسئولة يستطيع الشعب أن يحاسبها علي اتخاذ القرار أو عدم إتخاذه, مشيرة إلى أنها لا ترى سوى الفريق عبد الفتاح السيسي الذي يصلح خلال هذه المرحلة المتأزمة لقيادة الدولة.

وأضافت الجبالي أن هناك رؤساء إختبرهم الشعب فدخلوا مزبلة التاريخ, وهناك مرشحين لم يختبروا لكن الشعب عرف أنهم سيدخلونها أيضا.

وأضافت التهاني، خلال حوار لها ببرنامج " في بيتنا الكبير" علي الأولي المصرية، أن جماعة الإخوان كتبوا علي جدران الحوائط عبارات مسيئة للسيسي لكن الشعب سيأتي لهم به كرئيس عليهم.

وقالت إن الدستور الحالي دستور جيد ومن أفضل الدساتير وأعطي للمرأة مستند دستوري للعمل في القضاء، وأضافت أن من يعترض علي الدستور فهو يضع الأهداف العامه والتشريعات الأساسية والقوانين بعد ذلك تستكمل الطريق، مؤكدة أن  دستور 2012 سقط بدخول ثورة يونيو ولا يستطيع أحد أن يطالب برجوعه.

وأضافت، أنها كانت تتمني أن تزيل لجنة الخمسين كلمة مدنية الدولة لفض الإشتباك وتضع كلمات مشابهه لها، وأعربت أنها تستغرب علي الخلافات التي أثيرت علي كلمة مدنية.

وأكدت الجبالي أن الإنتخابات البرلمانية ستوفر الكثير من الطريق لمصر وستؤدي للإستقرار المبكر، مضيفة أن السلطات يجب أن تكون متنبهة لأي مشاكل قد تحدث من الجماعة أثناء الإستفتاء أو الإنتخابات أو في أي وقت.