رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..اللاوندي: تركيا تعمل على شيطنة الشعوب العربية

بالفيديو..اللاوندي:
بالفيديو..اللاوندي: تركيا تعمل على شيطنة الشعوب العربية

قال الكاتب الصحفي سعيد اللاوندي، إن تركيا تعمل على شيطنة الشعوب العربية، وأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، يعمل وفقاً لخطة تقسيم الدول العربية، التي وضعتها أمريكا، وليس الهوية الإسلامية، كما تقول جماعة الإخوان، مضيفاً أنه إذا كان اقتراحه بتقسيم سوريا هو الحل لفك الأزمة السورية، فكيف سيكون حله إذا حدثت مشاكل موازية بمصر بين الشعب والجماعات الإرهابية التي يقوم بإمدادها بالسلاح.

وأضاف اللاوندي، خلال حواره ببرنامج "عيون الحقيقة" على الأولى المصرية،  إن المعارضة السورية تحذو حذو الجماعات الإرهابية التي تريد تقسيم أرض العرب حتي ولو كان الأسد فاسد مثل الرؤساء العرب، وأن المعارضة المسلحة والجيش السوري كلاهما يقتل الشعب السوري.

وأكد، أن الجماعات الإرهابية بمصر، تحاول تفكيكها من الداخل بالأحداث التي تجريها، مضيفا ً أن إسرائيل هي الكاسب الأول من سقوط الدول العربية واحدة تلو الأخرى.

وحول الدعم الأمريكي لإيران أوضح اللاوندي، أن أوباما قال أثناء زياته لمصر إن إيران دولة إسلامية كبري ومن حقها أن ترسم ملامح الشرق الأوسط، مؤكداً أن أي رئيس لدولة أخرى لو قال هذا خلال حديثه سيكون هناك اعتبارات أخرى تعليقاً علي كلامه.

وذكر، أن الثورات التكفيريين والإرهابيين التي يمدها الغرب لن تأتي بمصلحة العرب، مضيفاً أن أمريكا ليست بردا وسلاما علي العرب وفرنسا بعد دعمها للمعارضة ستنقلب عليها عن قريب، مشيراً إلى أن ما تراه أمريكا يراه الغرب تماما، ولن يصلح حال العرب عامة والشعب السوري خاصة إلا من عند أنفسهم.

وقال، أرفض تقسيم الدولة السورية وهدم الجيش السوري،  مؤكداً أن قطر هي أول دولة تحدثت عن تسليح المعارضة السورية، وعدم هدوء الأجواء داخل الدولة.

شاهد الفيديو