رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء السعودي يقرر الإبقاء على سقف إنتاج البترول الحالي

الوزراء السعودي يقرر
الوزراء السعودي يقرر الإبقاء على سقف إنتاج البترول الحالي

أقر مجلس الوزراء السعودي، الإبقاء على سقف إنتاج البترول المعمول به حاليا.. مشيدا بالاستقرار الحالي في السوق البترولية الدولية، والتوازن بين العرض والطلب.

مؤكدا أن المملكة ستستمر في مراقبة تطورات السوق البترولية، والتنسيق مع دول مجلس التعاون ودول الأوبك من أجل استمرار استقرارها.

وأدان مجلس الوزراء السعودي، في جلسته اليوم برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، العمل الإرهابي الذي وقع على مجمع وزارة الدفاع في الجمهورية اليمنية، معربا عن تعازيه لليمن حكومة وشعبا ولأسر الضحايا.

كما أعرب المجلس عن تعازي المملكة العربية السعودية ومواساتها لجمهورية جنوب أفريقيا حكومة وشعبا في وفاة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا .

وصرح زير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة،بأن المجلس استعرض عددا من التقارير حول تطور الأوضاع في المنطقة والعالم ،

كما اطلع المجلس على عدد من القضايا المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك والإنجازات التي حققها المجلس منذ قيامه حتى الآن ، واطلع على جدول أعمال القمة الخليجية ( الرابعة والثلاثين ) ، التي ستبدأ أعمالها غداً الثلاثاء في دولة الكويت ، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وقال أن المجلس قرر زيادة حصة المملكة في رأس المال المكتتب به في البنك الإسلامي للتنمية ، وذلك بمقدار (000ر190ر902) تسعمائة ومليونين ومائة وتسعين ألف دينار ، يتم تسديدها إلى حساب البنك على مدى عشرين عاما بدءا من عام 2016م.

كما وافق المجلس على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثانية والثلاثين) التي عقدت في الرياض بشأن اعتماد نظام مصادر المياه السطحية والجوفية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوصفه نظاما استرشاديا لمدة سنتين.