رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: رئيس الأزهر طلب دخول الأمن الحرم للحفاظ على الممتلكات والأرواح

الداخلية: رئيس الأزهر
الداخلية: رئيس الأزهر طلب دخول الأمن الحرم للحفاظ على الممت

أكد مصدر أمنى بالداخلية، أن القوات الأمنية لم تتدخل فى وضع الاشتباكات التى دارت داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر، إلا بعد طلب رئيس الجامعة بسرعة التدخل للحفاظ على الأرواح والممتلكات داخل الحرم الجامعي.

رصدت الأجهزة الأمنية اليوم، تجمع 200 طالب من طلبة جامعة الأزهر المنتمين لجماعة الإخوان وقاموا بقطع الطريق أمام الجامعة وإعاقة الحركة المرورية والتعدى على المواطنين وقوات الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف، مما تسبب في حدوث تلفيات بعدد ثلاث مركبات للشرطة وعدة إصابات بين القوات.

حيث اتخذت القوات إجراءاتها ونجحت فى تفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع وتمكنت من إعادة تسيير الحركة المرورية وإعادة الطلبة داخل الحرم الجامعي، الذين واصلوا أعمال الشغب بالتعدى على منشآت ومرافق الجامعة وإحداث تلفيات بالعديد من السيارات الخاصة بالعاملين بالجامعة.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغ من الدكتور رئيس الجامعة بسرعة التدخل للحفاظ على الأرواح والممتلكات داخل الحرم الجامعي، وعلى إثر ذلك تدخلت قوات الشرطة وتعاملت مع مثيرى الشغب بحرص بالغ لعدم وقوع أي إصابات بينهم، وتمكنت من تفريقهم والسيطرة على الموقف وضبط مجموعة من مثيري الشغب، وتوالى الأجهزة الأمنية إجراءاتها ومتابعتها للموقف.