رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعلاقة حميمة مثيرة حتى بعد انقطاع الطمث

لعلاقة حميمة مثيرة
لعلاقة حميمة مثيرة حتى بعد انقطاع الطمث

حسنًا العلاقة الحميمة لا تختلف كثيرًا بعد انقطاع دورتك الشهرية، فحسب دراسة نشرت في مجلة" Sexual Medicine " أجريت على 600 امرأة فرنسية  تتراوح أعمارهن ما بين 45 و55 عاما فإن حوالي 35% من النساء اللواتي وصلن لمرحلة اليأس أكدن اكتفائهن بعلاقتهن الحميمة مع شركائهن، بعكس 33.6 اللواتي أكدن عدم شعورهن بالاكتفاء.

فللحصول على علاقة حميمة مثيرة بعد انقطاع الطمث، فإن ذلك يتطلب منكِ الحفاظ على سخونتها قبل انقطاع الدورة؛ لذا ها هي بعض النصائح لكي تحافظي على حياتكما ما بين الملاءات مثيرة.

اقرئي أيضا :

للزوجات..4 وضعيات يوجا تزيد من شعورك بالإثارة

جل : بعض النساء يلاحظن جفافا في المنطقة الحميمة بعد انقطاع الطمث لذا ننصحهن باستخدام جل "Lubricant" ويمكنك أن تطلبي من زوجك أن يضعها لكِ لكي لا تشعري بأنها علاج بل مجرد مقدمة لحميمة أكبر.

الألعاب : استخدما بعض الألعاب الجنسية لتضيفا بعض الإثارة على حياتكما الحميمة، قد تظنان أن الأمر غريبا في البداية، ولكن مع الوقت ستعتادا على الفكرة.

أخبري الطبيب: أن أي خطأ يجري في العلاقة الحميمة قد تظنين أنه بسبب انقطاع الطمث ولكن الحقيقة مختلفة فقط يكون السبب مرضا آخرا غير ظاهر؛ لذا اذهبي للطبيب في حالة وجود مشكلة.

تحدثي مع شريكك : لا تشعري بالخجل وأخبريه بما يعجبك وما ترغبين بتحسينه في علاقتكما وأسمعي له أيضا فبتلك الأمور تطورا من حياتكما الجنسية بالتأكيد.

اقرئي أيضا :

ماذا تريد زوجتك أثناء الجماع؟

المصدر :

http://www.prevention.com/sex/sex-relationships/hot-sex-after-menopause