رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.صحفي الدستور يكشف بالأسماء متورطين جدد في قضية مبروك

بالفيديو.صحفي الدستور
بالفيديو.صحفي الدستور يكشف بالأسماء متورطين جدد في قضية مبر

كشف محمود كمال - الصحفي بجريدة الدستور - عن معلومات جديدة في قضية اغتيال الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، حيث قال: إن هناك 7 مجموعات مسلحة من فلسطين وأمريكا وإيران دخلت مصر من خلال مجموعة جوازات مزورة دبلوماسية في 2010، وكانت تضم محمود أبو الهطل وأيمن الهطل، وهم أعضاء بمجموعة ممتاز دغمش قائد الجيش الإسلامي في فلسطين، والذين شاركوا في قتل المتظاهرين في ميدان التحرير.

وأضاف محمود - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صباح أون مع الإعلامية أماني الخياط - أن الشهيد مبروك كان مسئول عن ملف قضيتهم في قتل المتظاهرين بميدان التحرير، مشيرًا أن مجموعة "دغمش" شاركت في تهريب الإخوان ومرسي من السجون وقت ثورة 25 يناير 2011.

كما أشار، إلى أن جماعة دغمش كانت متورطة في اختطاف الجنود الخمسة وقت حكم المعزول مرسي، حيث رصدت الجهات السيادية مكالمات بين خيرت الشاطر وممتاز دغمش تؤكد ذلك، مما أثار ذلك غضب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، حيث أيقن أن عملية اختطاف الجنود مجرد تمثيلية من مرسي والإخوان.

كما أوضح، أن الجهات السيادية رصدت مكالمة بين محمود عزت القيادي الإخواني المتواجد حاليًا في غزة وبين جمعة أمين أحد مفكري الإخوان المتواجد في لندن، حيث دارت المكالمة حول أن آخر فرصة للجماعة يوم 15 ديسمبر من أجل تصعيد العنف والإرهاب لتعطيل خارطة الطريق.

من جانب، أكد أن جماعة الإخوان والتنظيم الدولي استقروا على لندن كمقر بديل لفرنسا لحكومة المنفى التي تزعم جماعة الإخوان قيامها، مشيرًا أن سليم العوا هو من سيرأس هذه الحكومة.

وأضاف صحفي الدستور، أن سليم العوا اجتمع بمحمد الصوالحة العقل المدبر للإستراتيجية السياسية والعسكرية لحماس، من أجل تصعيد الأوضاع في سيناء ورسم السيناريو المناسب من أجل تكرار محاولات اقتحام السجون من جديد وخاصة سجن طره من أجل تهريب قيادات الجماعة.

شاهد الفيديو