رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حافية القدمين والتقليد ملوش رجلين».. أسرار من حياة الراقصة سامية جمال

سامية جمال
سامية جمال

لم تجد سامية جمال فنانة استعراضية تذكرها بمجدها، رغم محاولات بعض الفنانات، أمثال نجوى فؤاد، نيللي، صفاء أبو السعود، وكانت تكره التقليد في الرقص الشرقي، قالت:"دائمًا أقول، التقليد زي الكذب مالوش رجلين".

واعترفت أن الفنان نجوى فؤاد راقصة فوق الممتاز، وفيفي عبده وصفتها بالممتازة في رقص بنت البلد لأن شكلها يساعدها على ذلك، إضافة إلى سهير رمزي في نفس اللون وقالت عنها: "في رأيي هي الهانم لأنها ملتزمة وتحترم رقصها".

وعن رفضها لتدريس الرقص، أشارت سامية جمال إلى أنه ليس مهنتها، كما أنه ليس مهنة بل موهبة من عند الله، وأنها رفضت حتى أن تكون ضيفة شرف في معاهد الرقص في أوروبا وأمريكا وكندا، لتقديم رقصاتها هناك.

كانت الفنانة سامية جمال ترقص حافية القدمين باعتبارها كأول راقصة تفعل ذلك حسبما نشرت جريدة أخبار اليوم عام 1993.

وكان بأن سر أداء الفنانة سامية جمال للرقص حافية القديمة بأن هناك موقف حدث لها في أول رقصة لها على المسرح، وتمزق حذائها وشعر بخوف وانتابها شعور الفشل.

فلم تفكر سامية جمال كثيرًا وذهبت لركن من أركان المسرح وقامت بإلقاء حذائها ورقصت حافية القدمين، وأكدت بأنها شعرت ببهجة وسرور بعد التصفيق الحاد من الجماهير.