رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مزارع ومسجل خطر يقتلان عاملاً ويلقيان جثته في زراعات القصب

مزارع ومسجل خطر يقتلان
مزارع ومسجل خطر يقتلان عاملاً ويلقيان جثته في زراعات القصب

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من كشف غموض مقتل مزارع، إثر إصابته بطلق ناري، والعثور على جثته بزراعات القصب، بناحية جزيرة الخزنداراية بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج، حيث تبين أن وراء الواقعة مسجل خطر ومزارع بسبب خلافهما معه على ثمن "توك توك" كان المجني عليه يريد شرائه منهما.

بدأت الواقعة، بتلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد أحمد عبدالعزيز الجميلي مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد تلقيه بلاغًا من بعض الأهالي عثورهم على جثة بزراعات القصب بناحية الصوامعة بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص، تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها العميد إلهامي عبد النعيم رئيس فرع بحث الشمال، أن الجثة للمدعو محمد صلاح محمد 32 سنة مزارع، ويقيم بناحية جزيرة الخزنداراية، بدائرة المركز، وبمناظرتها تبين إصابتها، بطلق ناري بالكتف الأيمن من الخلف، وتم نقلها للمستشفى المركزي بطهطا.

وبسؤال والد المجني عليه المدعو صلاح محمد 55 سنة مزارع، ويقيم بذات الناحية، اتهم كلاً من: عصام . س . ع، وأحمد . م . م، عاملين ويقيمان بذات الناحية بسبب خلافات مالية على شراء دراجة نارية "توك توك".

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث، وأسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من: عاصم أحمد سليم 26 سنة عامل زراعي، مقيم بذات الناحية، وضاحي السيد محمد 55 سنة عامل زراعي، مسجل خطر تحت رقم 840 فئة "ج"  سرقات عامة، والسابق اتهامه في 19 قضية متنوعة.

حيث أكدت التحريات، تردد المجني عليه عليهما لشراء دراجة نارية "توك توك" بمبلغ 10 آلاف جنيه، قام المتهم الأول باستلامها منه واقتسامها مع المتهم الثاني، ثم قاما بمماطلة المجني عليه في تسليمه التوك توك، ونظراً لاستمرار مطالبة المجني عليه لهما بتسليمه التوك توك، اتفقا فيما بينهما علي التخلص منه ، فاستدرجه الأول لمنطقة الزراعات، بحجة تسليمه التوك توك، وقام بإطلاق النار عليه من الخلف وإلقاء جثته بزراعات القصب وتغطيتها بقش القصب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو الوارد سالفًا، كما تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، عبارة عن فرد روسي، بمنزل الأول، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.