رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو النصر يتفقد مشروع "مقعد لكل طالب" خلال زيارته للإسماعيلية

أبو النصر يتفقد مشروع
أبو النصر يتفقد مشروع "مقعد لكل طالب" خلال زيارته للإسماعيل

تفقد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، سير العملية التعليمية بمحافظة الإسماعيلية وتلبية احتياجاتها.

وطمأن الوزير ــ في المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام المحافظة ــ جموع الشعب المصري بأن الامتحانات ستعقد في موعدها وأنه لا نية للتأجيل لأن التأجيل ليس في صالح العملية التعليمية، لافتا إلى أنه قد تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لإجراء وتأمين الامتحانات والكنترولات.

أوضح أبو النصر أن التابلت يتم توزيعه على الطلاب مجانًا بعد أن يكتب الطالب تعهدا باستلامه باعتباره مسئولا عنه، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشمل توزيع التابلت في 12 محافظة من بينها محافظة الإسماعيلية.

وردا على سؤال عن تظاهر الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان في الشوارع ..أكد الوزير أن العمل السياسي داخل المدارس ممنوع، أما خارج المدارس فهناك جهات أخرى مسئولة عن ذلك.

ولفت إلى أن هناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لبحث المخالفات التي تم اكتشافها في المدارس الإخوانية ،وأن الوزارة في انتظار تقرير هذه اللجنة للتعامل بالقانون مع هذه المخالفات.

وبالنسبة لطباعة الكتب.. أكد الوزير أنه سيتم البدء في طباعة المناهج الجديدة قبل يناير القادم، وأنه قد تم إجراء تعديلات بالمناهج حيث تم إزالة الحشو منها بنسبة 30% .

وأشار إلى أن مؤسسة الرئاسة تتبنى الخطة الإستراتيجية التي تعدها الوزارة وستعلن الشهر القادم عن أن تطوير التعليم هو المشروع القومي لمصر، وأكد من جهةٍ أخرى أنه سوف تكون هناك هيكلة جديدة للمنظومة التعليمية.

وقد بدأ الوزير جولته بالمدرسة المعمارية الثانوية بنين حيث تفقد مشروع تصنيع الطلاب للديسكات المدرسية في إطار مبادرة جديدة لمحافظة الإسماعيلية تحت شعار " مقعد مناسب لكل طالب " والتي استهدفت التواصل مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال.

وانتقل الوزير الى مدرسة القديس يوسف حيث تفقد الفصول ، وشاهد بعض الأنشطة والفقرات الفنية للطلاب.

وتوجه بعد ذلك الى المجمع التعليمي بالإسماعيلية ، والتقى بالمعلمين وأعلن أنه سوف يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المجمع برئاسة اللواء المحافظ أحمد القصاص ، بهدف تنمية هذا المجمع وتسويقه جيدا، لافتا الى ما يحتويه من إمكانيات كبيرة لابد من الاستفادة بها لدعم العملية التعليمية في مدارس الإسماعيلية ، فضلا عن إمكانية استغلاله كمركز لإعداد القادة.

من جانبه، أكد محافظ الإسماعيلية أن الدكتور أبو النصر يسعى لتلبية جميع احتياجات المحافظة، حيث تم التصديق على إنشاء المدرسة الثانوية الزراعية بالقنطرة غرب بتكلفة تبلغ 15 مليون جنيه، وتخصيص 11 مليون جنيه لبناء 29 سورا من أسوار المدارس، هذا بالإضافة إلى إمداد المحافظة بـ 1500 ديسك، و500 كرسي لرياض الأطفال، وتوسعة 67 من فصول المحافظة في بعض المدارس لاستيعاب ارتفاع الكثافة الطلابية في المدارس .