رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين ويصيب العشرات بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين ويصيب العشرات بالضفة

اعتقل ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم "الجمعة" في المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية، والتي خرجت اليوم لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ففي قرية بلعين، أطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة لدى وصولهم بالقرب من الجدار الفاصل؛ مما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد واعتقال مواطن فلسطيني .

كما اعتقل فلسطيني آخر وشقيقه في المسيرة الأسبوعية لقرية النبي صالح، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع .

وذكرت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في النبي صالح، أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بمجرد وصولهم إلى مدخل القرية وأطلقوا صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ؛ مما أسفر عن إصابة العشرات بحالات الاختناق وإلحاق أضرار بالممتلكات .

وفي قرية المعصرة، انطلقت المسيرة الأسبوعية من وسط القرية بمشاركة شعبية ودولية رافعة العلم الفلسطيني، تحت شعار "الذكرى الأولى لإعلان دولة فلسطين عضو مراقب في الأمم المتحدة ، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وقد أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين أيضا بحالات اختناق نتيجة لقمع المسيرة من جانب القوات الإسرائيلية .