رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عين" حزب الدستور تنطلق بـ 12 محافظة

عين حزب الدستور تنطلق
"عين" حزب الدستور تنطلق بـ 12 محافظة

أعلنت حملة "عين حزب الدستور".. "عين تراقب.. وشعب يحاسب"، عن تدشين الحملة على مستوى الجمهورية وانطلاقها في 12 محافظة لرصد مشاكل المواطن والمجتمع ووضع تصور لحلها وتوجيه السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها.

ويتبنى حزب الدستور من خلالها، أن يكون جسرا بين مشاكل المواطن والمجتمع والمسئولين عن حل مشاكله، وأن يكون وسيطا للشعب أمام المسئولين عن حل مشاكله وأداة ضغط لحلها.

وتعمل هذه الحملة من خلال ثلاث مراحل وهي: رصد وتجميع المشاكل ثم توثيقها ووضع تصور لحل هذه المشاكل للعمل على توجيه السلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لحلها، وكأحد أهم أهداف هذه الحملة أن تصل هذه المشاكل لحزب الدستور لإيجاد حلول حقيقية وعملية لها وإدراجها في برنامج الحزب مما يجعله معبرا بشكل واقعي عن الشارع المصري، وبالتالي يصبح برنامج الحزب قد تمت كتابته في الشارع وعن طريق المواطن.

وكانت حملة عين حزب الدستور "عين تراقب.. وشعب يحاسب" قد قامت بإطلاق إشارة بدء الحملة على مستوى الجمهورية في توقيت واحد يوم السبت 23 نوفمبر 2013؛ حيث قامت بالنزول للشارع لرصد وتجميع مشاكل ومعاناة المواطنين والمجتمع وذلك من خلال التحدث معهم ومعرفة مشاكلهم في الشارع من خلال استقصاء متكامل للتعرف عن قرب على كافة مشاكلهم ورؤيتهم وتصوراتهم لحلها.

وتشمل مرحلة رصد وتجميع المشاكل والتي تعتبر المرحلة الأولى من الحملة أربعة طرق لرصد المشاكل وهي: الرصد الميداني، الرصد البحثي، الاستقصاء ومشاركة المواطنين من خلال "صور ... وابعت".