رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مهرجان آفاق يكرم فريد شوقي وأحمد بدير وهالة صدقي

بالصور.. مهرجان آفاق
بالصور.. مهرجان آفاق يكرم فريد شوقي وأحمد بدير وهالة صدقي

شهد مسرح البالون بالعجوزة أمس، انطلاق الدورة الثانية لمهرجان آفاق المسرحي، بحضور الدكتور محمد صابر عرب- وزير الثقافة- والدكتور محمد أبو الخير- رئيس قطاع الإنتاج الثقافي- وهشام السنباطي

مدير عام المهرجان، والفنان ماهر سليم؛ حيث أهدى المهرجان هذه الدورة إلى روح شيخ المسرحين الفنان "حسن عبد السلام".

وبدأ الحفل بتحية للوطن، أعقبه عرض فيلم قصير عن الدورة الأولى من مهرجان آفاق، وأهم الإنجازات التي حققها.

وأكد "عرب" خلال كلمته، أن المسرح قادر على محاربة التشوهات التي يتعرض لها الوطن، مشيرًا إلى أن الثقافة والوعي هما السلاح الأول لمحاربة الإرهابيين، مقدمًا العزاء للفنانين بعد فقدانهم ثلاثة من العمالقة خلال سنة واحدة؛ شيخ المسرحين "حسن عبد السلام"، والمخرج أحمد عبد الحليم، وأخيرًا المخرج أحمد زكي.

من جانبه، أوضح أبو الخير في كلمته هدف مهرجان آفاق، والتي يكمن في ربط المجتمع المدني بالمجتمع الحكومي من خلال رؤية وزارة الثقافة، وضخ دماء جديدة من شباب المسرحين، علاوة على إعطاء المهرجان قيمة الوفاء والتواصل مع الأجيال.

كما ألقى الفنان ماهر سليم، كلمة رئيس شرف المهرجان في دورته الحالية الفنان محمد صبحي، الذي اعتذر عن الحضور لسفره إلى الولايات المتحددة الأمريكية لمرافقة زوجته لسوء حالتها الصحية، متمنيا للمهرجان النجاح والاستمرار.

ونظرًا لحالة الحداد التي تمر بها مصر بعد فقدان العديد من الشهداء، قد حُجبت الفقرة الفنية من المهرجان؛ وقام عرب بتسليم درع العطاء للفنان المسرحي سمير الخليلي، فيما كان درع الوفاء من نصيب الفنان أحمد بدير الذي أكد أنها من أهم الجوائز التي نالها في حياته لأنها عن مجمل أعماله، موجها تحية إلى قوات الجيش والشرطة لدورهم في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مصر قادرة على مكافحة الإرهاب.

كما أهدى المهرجان درع الوفاء لروح الفنان فريد شوقي وتسلمته ابنته الفنان رانيا فريد شوقي، وأيضًا نال درع الوفاء الفنان محمود رضا الفنانة فريده فهمي، وحصلت الفنانة هالة صدقي على جائزة الإبداع.