رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غدٍ.. مؤتمر صحفي لقومي المرأة للتصدي لظاهرة العنف ضدها

بعد غدٍ.. مؤتمر صحفي
بعد غدٍ.. مؤتمر صحفي لقومي المرأة للتصدي لظاهرة العنف ضدها

يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس مؤتمر صحفى بعد غدٍ الإثنين، في إطار اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية والحركات النسائية المعنية بمكافحة العنف ضد المرأة وعدد من الشخصيات العامة والمعنيين بالقضية وأعضاء المجلس ولفيف من الإعلاميين.

وأشارت رئيس المجلس - في تصريح لها اليوم - إلى أن المؤتمر سوف يتضمن استعراض جهود المجلس في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، وعرض أحدث الاحصائيات حول ظاهرة العنف في جميع محافظات الجمهورية، فضلا عن عرض أفلام تسجيلية تتعلق بالحالات التي تعرضت للعنف، وحالات الزواج المبكر.

وأضافت أن المؤتمر يتضمن كلمة لوزارة الداخلية حول جهود الوزارة في مكافحة العنف ضد المرأة (خاصة التحرش الجنسى)، والتي تمثلت في إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة في الوزارة وتوقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتدريب الضباط على كيفية التعامل مع المراة التنى تتعرض للعنف.

وأوضحت أن المؤتمر يتضمن أيضا عرض رؤية وزارة التضامن الاجتماعي في مكافحة العنف ضد المرأة من خلال الحديث عن دور الإيواء ودور الاستضافة في تأهيل المعنفات وتمكينهن من الاندماج في الحياه الاجتماعية مرة أخرى.