رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باسم عودة يصرخ في النيابة: أنا وزير التموين الشرعي

باسم عودة يصرخ في
باسم عودة يصرخ في النيابة: أنا وزير التموين الشرعي

أنكر الدكتور باسم عودة، وزير التموين السابق، الاتهامات التي أسندتها نيابة مصر الجديدة إليه، وقال بإنه لا دخل له بالأعمال المسلحة والعنف والقتل الذي حدث أمام دار الحرس الجمهوري في شهر يوليو الماضي، وقال بإنه لم يحرض على إراقة الدماء أو الاشتباك مع الجيش والشرطة، مؤكدًا أن المسيرات التي كان يقودها كانت سلمية وتخلو من أعمال العنف، وعندما كان تظهر بها أعمال العنف كان ينسحب منها فورًا.

وأضاف بأنه كان يخرج في المظاهرات لتأييد شرعية الرئيس المعزول محمد مرسى وذكر كلمة الشرعية أكثر من عشرين مرة في التحقيق.

وعندما سأله المحقق اسمك وسنك وعنوانك؛ أجاب أنا وزير التموين الحالي والشرعي، ولا اعترف بما تسمى ثورة 30 يونيو لأن ما حدث هو انقلابًا عسكريًا.

وعندما سأله المحقق أنت متهم بتشكيل والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، أجاب قائلًا أنت تقصد السيسى والجيش المصري.

وأنكر عودة ما جاء بتقرير جهاز الأمن الوطني الذي يؤكد على اشتراكه وتورطه في تحريض أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، على الاشتباك مع عناصر الجيش والشرطة واقتحام دار الحرس الجمهوري في شهر يوليو الماضي، ما أدى إلى وفاة 54 قتيلًا وإصابة المئات، حيث أكد عودة أن هذا التقرير ملفق ويراد به حبسه والانتقام منه.

وأمرت النيابة بحبس باسم عودة، وزير التموين السابق، 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك لاتهامه بالتحريض على أحداث الحرس الجمهوري، التي دارت في شهر يوليو الماضي، وأسفرت عن مصرع 54 شخصًا، وإصابة العشرات

وأسندت النيابة إلى المتهم عدة اتهامات من بينها التحريض على القتل والشروع فيه، والانضمام لعصابة إرهابية تعمل على خلاف القانون والتحريض ضد رجال القوات المسلحة وحيازة أسلحة نارية وإتلاف الممتلكات العامة،

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت بين عناصر الإخوان وقوات الجيش والشرطة أمام نادي الحرس الجمهوري، في شهر يوليو الماضي، أسفرت عن مصرع 54 شخصًا وإصابة العشرات.

تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 19/11/2013 بصيغة pdf