رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقائق لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل

حقائق لا تعرفينها
حقائق لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل

كشفت دراسة جديدة عن بعض المعلومات الأولية المتعلقة بالنساء و وسائل منع الحمل العديدة. و من المعروف أن معظم النساء تستخدم الحبوب، لذلك سنقدم لكِ ما لا تعرفينه عن حبوب منع الحمل التى تستخدمينها:

1.حبوب منع الحمل ليست الوسيلة الأكثر فاعلية

يوجد 56% من النساء تعتقد أن حبوب منع الجمل هى الوسيلة الأكثر فاعلية، و لكن هذا غير صحيح، فالولب مثلاً من الوسائل الأكثر فاعلية.

2.هناك مشكلة عند تخطيك لحبة من حبوب منع الحمل

اسمع كثير من النساء يتحدثن عن تخطيهن عدة أيام بدون أخذ حبوب منع الحمل.

فالكثير من الأشخاص يعتقدون أن تخطى عدة أيام بدون أخذ الحبوب ليست مشكلة كبيرة، و لكن هى مشكلة. فيوجد 19% حالة من 43% حالة حمل غير متعمد بسبب عدم الإنتظام فى أخذ حبوب منع الحمل. فيمكنك ضبط المنبه على ميعاد الحبوب، لكيلا تنسيها.

3.يوجد العديد من وسائل منع الحمل لا تتخيليها

كثير من الأشخاص يعتقدون أن حبوب منع الحمل و الواقى الذكرى هما الوسائل الوحيدة لمنع الحمل. و لكن يوجد العديد من الوسائل مثل اللولب فهو اختيار هائل و فعال أكثر من الحبوب، الغشاء، و الإسفنجة و غيرهم الكثير فقط استشيرى طبيبك.

4.عندما تأخذى حبوب أخرى من الممكن أن يؤثر ذلك على فاعلية حبوب منع الحمل

عند استخدامك لحبوب منع الحمل، فانتبهى عندما تأخذين دواء آخر. فهناك أدوية مثل الأدوية المضادة للإكتئاب، المضادات الحيوية، و حتى المكملات الغذائية الطبيعية تؤثر على فاعلية حبوب منع الحمل.

5.جسدك لا يحتاج للراحة من حبوب منع الحمل

فهناك الكثير من النساء تعتقد أن استخدام حبوب منع الحمل لمدة طويلة من الممكن أن يمنع حدوث الحمل، و لكن هذا خطأ.

6.لن تزيد حبوب منع الحمل من وزنك

معكِ حق فى أن الحبوب القديمة تتسبب فى زيادة الوزن، و لكن الأطباء يؤكدون أن الأنواع الجديدة من حبوب منع الحمل لا تتسبب فى زيادة الوزن، و لكن هناك بعض الأعراض الجانبية مثل الإنتفاخ الذى يشعرك بزيادة الوزن.

المصدر:

http://www.gurl.com/2013/10/10/facts-about-birth-control-options-myths-information/#8