رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم:عمليات الاغتيال تتم بمعرفة أجهزة استخبارات خارجية

نجم:عمليات الاغتيال
نجم:عمليات الاغتيال تتم بمعرفة أجهزة استخبارات خارجية

علق السفير يحيى نجم" المحلل السياسي" على حادث الاغتيال الذي استهدف المقدم محمد مبروك "المسئول عن التحقيق فى قضية التخابر" والمتهم بها الرئيس المعزول "محمد مرسي" بأن عمليات الاغتيال تتم بمعرفة أجهزة استخبارات خارجية.

وقال" نجم" -خلال حواره مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد": إن هذا الحادث ليس مصادفة، وإنما حدث بمساعدة أجهزة استخبارات أمريكية وتركية كانت تعمل لفترات طويلة وترصد لتحركات الشهيد قبل الإجهاز عليه.

وتابع أننا في حرب مفتوحة الآن مع دول كنا نظن أنهم حلفاء، وعلينا أن نراجع علاقاتنا بالولايات المتحدة وقطر وتركيا، قائلا: "مصر ليست ملعبا لهؤلاء".

وأكد على ضرورة أن تتعامل الحكومة الحالية- برئاسة الدكتور حازم الببلاوى بحزم وحسم مع هذه المؤامرات التي تحاك ضد مصر بمساعدة هذه الأجهزة المخابراتية. لافتا الى أن المصريين لن يقبلوا بمزيد من الدم أو مزيد من الاغتيالات إلى من الممكن أن تسير بالبلاد إلى المجهول.

وانتقد "نجم" أداء النخب السياسية والمسئولين بالدولة وتعاملهم- خلال هذه المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد. مشيرا إلى أنهم هم من سمحوا باستفحال هذه المؤامرات؛ بسبب ضعفهم في مواجهة هذه القوى الخارجية.