رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تهاني الجبالي: الإخوان طوال تاريخهم ضد الحركة الوطنية

تهاني الجبالي: الإخوان
تهاني الجبالي: الإخوان طوال تاريخهم ضد الحركة الوطنية

عقدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، مؤتمرا شعبيا وشبابيا موسعا عقدته صباح اليوم بقاعة المركز الاستكشافي للعلوم بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد خلال زيارته للمحافظة.

وبحضور اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، في إطار برنامج وزارة الشباب "حوارات شبابية".

وقالت الجبالي إن هناك 4 أجهزة مخابرات تعمل ضد مصر هي أجهزة المخابرات الأمريكية  والبريطانية والألمانية والقطرية، وتعمل علي تقسيم الشعب المصري من الداخل والخارج، كما أن ثورة 30 يونيو كانت ضربة قاضية لمشروع الشرق الأوسط الجديد الأمريكي ومشروع تقسيم الدول العربية إلي دويلات مفككة .

وشددت الجبالي على أن الحلول الأمنية لم تصبح مجدية بل يجب الآن التصدي بشكل شعبي لمخططات الإخوان لإسقاط الدولة، كما يجب الخروج للاستفتاء علي الدستور الجديد لتخرج البلاد سريعا من المرحلة الانتقالية .

وأشارت الجبالي إلى أن جماعة الإخوان ظلت طوال تاريخها ضد الحركة الوطنية حتى أيام الملك فاروق؛ حيث اصطدمت الجماعة بزعماء الحركة الوطنية خلال هذه الفترة وهم زعماء حزب الوفد فلم تكن جماعة الإخوان علي مدار تاريخها متسقة أو متجانسة مع العمل الوطني،  كما أن جماعة الإخوان لا تؤمن بفكرة القومية المصرية بل بفكرة القومية الإخوانية أو الخلافة الإخوانية .

وأكدت المستشارة تهاني الجبالي أننا في مرحلة انتقالية وفى ظروف صعبة، ولاسيما في ظل حرب الجيش ضد الإرهاب لذلك يجب أن نتوحد جميعا لدفع عجلة الإنتاج .

كما هاجمت المستشارة تهاني الجبالي النائب الأسبق لرئيس المحكمة الدستورية، ما جاء فى تصريحات لإسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة، والذي حث فيها فصائل فلسطينية على التوسط لدى مصر للتخفيف من حدة التوتر مع الحركة حيث طالبت المستشارة تهاني الجبالي حركة حماس بتقديم اعتذار تاريخي للشعب المصري علي أعمال الإرهاب التي نفذتها الحركة لصالح المحظورة داخل مصر وضد مؤسسات الدولة .

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، رفضها الكوتة على أساس طائفي فى العمل السياسي حاليًا والجمع بين المرأة والمسيحيين، والشباب، والعمال، والفلاحين مغالطة .

وقالت إن المصريين تخلصوا من الكوارث الكبرى فى الدستور السابق ونحاول حاليًا الانتقال للسلطة التشريعية وانتخابات رئيس الدولة، ولا يمكن لأي كيان أن يفرض على المصريين فكرًا معينًا والشعب قادر على النزول للاستفتاء عقب استقرار الأوضاع.