رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المالكي يصف العراق بالفرصة الأكبر للاستثمار في العالم

المالكي يصف العراق
المالكي يصف العراق بالفرصة الأكبر للاستثمار في العالم

وصف رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، العراق بالفرصة الأكبر للاستثمار في العالم، بسبب تخريب الإرهابيين والميليشيات للبنى التحتية.

وقال المالكي، خلال حفل افتتاح الوحدة الثالثة في محطة الزبيدية الكهربائية بمحافظة واسط، إن العراق هو أكبر فرصة للاستثمار في العالم في جميع المجالات بسبب تخريب الإرهابيين والميليشيات للبني التحتية خلال سنوات احتلال العراق وبعدها مرحلة الاقتتال الطائفي التي أطاحت بجميع جهود البناء والإعمار.

وشدد المالكي على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة للعبور إلى مرحلة تزويد المحافظات بالطاقة الكهربائية حسب الحصص التي تحتاجها، مشيرًا إلى أن أكثر من 2600 ميجاوات ستضاف إلى الطاقة الكهربائية قبل نهاية العام الجاري.

وكشف رئيس الوزراء العراقي عن توقيع عقد لإنشاء مصنع للبتروكيمياويات بمبلغ 11 مليار دولار مع شركة للقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية لديها توجه عام لدعم القطاع الخاص والاستثمار في مختلف المجالات.

ولفت المالكي إلى توجه بعض الشركاء في العملية السياسية إلى الخارج لتحذير الشركات الأجنبية من الاستثمار في العراق بحجة عدم استقرار الوضع الأمني، واصفًا تصرفهم بالخيانة العظمى للبلاد.

ومن جهة أخرى، جدد رئيس الوزراء العراقي استعداد حكومته للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة عبر مواجهة تنظيم القاعدة في العراق وفرعه المحلي في سوريا، وقال إننا نبحث عن صداقات وعلاقات طيبة مع جميع الدول، وفي المقابل فإنه غير مسموح للآخرين بتنفيذ أجندات لدول لا تريد الخير والاستقرار للعراق.

وأضاف المالكي، نريد أن نسهم في استقرار المنطقة، مشيرًا إلى أنه ضد الإرهاب وجبهة النصرة، باعتبار أن العراق كان ضحية للمجاميع المسلحة ومنها تنظيم القاعدة.

وكان رئيس الوزراء العراقي برفقة نائب رئيس الوزراء لشئون الطاقة، حسين الشهرستاني، ووزير الكهرباء، كريم عفتان، قد وصلوا صباح اليوم /السبت/، إلى محافظة واسط، نحو 180 كم جنوب شرقي العاصمة بغداد لإفتتاح الوحدة الثالثة من محطة كهرباء الزبيدية بالمحافظة بطاقة 303 ميجاوات.