رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضع طرابلس كعاصمة يفرض على الليبيين أن يكونوا أكثر حرصا على أمنها واستقرارها

ضع طرابلس كعاصمة
ضع طرابلس كعاصمة يفرض على الليبيين أن يكونوا أكثر حرصا على

أكد رئيس المجلس المحلي للعاصمة الليبية طرابلس السادات البدري أن وضع طرابلس كعاصمة يفرض على الليبيين أن يكونوا أكثر حرصا على أمنها واستقرارها، لأنها تمثل الرمز ونموذج اللحمة الوطنية وبداية مشوار بناء الدولة ومحط أنظار العالم لنجاح ثورة 17 فبراير.

وتطرق البدري - في بيان تلاه اليوم الخميس باسم المجلس المحلي طرابلس - إلى استعراض ما مرت به العاصمة من انتهاكات طالت الأبرياء، وما شهدته من تجاوزات، وما عاشته من ألام ومعاناة وأوقات عصيبة ليس من أحد غريب بل من قبل أبناء ليبيا وحدهم.

وقال "بالرغم من أن طرابلس هي عاصمة الدولة الليبية ومقر السياسة الحكومة والمؤتمر الوطني العام والسلك الدبلوماسي إلا أنها في ذات الوقت مدينة كسائر المدن الليبية يعيش فيها سكانها وأهلها وهم أصحاب حق مثلهم مثل باقي الليبيين في المدن الأخرى لن يرضوا ولن يسمحوا بأن تنتهك مدينتهم بذرائع الخلاف السياسي أو المصالح النفعية والمالية".

وأكد البدري تصميم أهالي وثوار العاصمة على حماية مدينتهم ودعم أمنها واستقرارها وبناء مجتمع العدالة والقانون، وأن أمن واستقرار طرابلس هو المحرك الرئيسي لبناء ليبيا باعتبارها تمثل نموذج اللحمة الوطنية بمن فيها من أبناء ليبيا على اختلاف قبائلهم قائلا لن يثنينا عن هذا العزم أي عائق أو فتنة.