رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادات بتعليم الفيوم يرفضون النظرة المتدنية للتعليم الفني

قيادات بتعليم الفيوم
قيادات بتعليم الفيوم يرفضون النظرة المتدنية للتعليم الفني

ناقش عدد من قيادات التعليم بإدارة شرق الفيوم التعليمية، عددًا من مشاكل التعليم والمدارس وسبل النهوض بالتعليم الفني في ورشة  العمل الأسبوعية، التي نظمتها الإدارة بحضور مديري المراحل والموجهين الأوائل ورؤساء الأقسام.

أدار الورشة عصام عبد الحميد الدش، مدير التعليم الفني والتجاري بالإدارة، بحضور محمد ماجد إمام، مدير عام الإدارة وعدد من مديري المدارس.

ناقش الحضور منظومة التعليم الفني ومشكلاته والنظرة المتدنية من المجتمع لخريجي التعليم الفني، بالرغم من تغير هذه النظرة فى جميع دول العالم التى تنظر له على أنه أكبر مورد للعمالة الفنية المدربة.

وحصرت الورشة مشاكل التعليم الفني في أمرين، هما مشكلة مناهج الدراسة والهيكل التعليمي به والنظرة المتدنية التي تلاحق خريجي هذه المدارس.

وخلصت الورشة إلى ضرورة تغير نظرة المجتمع لخريجي المدارس الفنية عن طريق تغيير مسمى خريجي المدارس الفنية  وتحويله إلى دراسة جامعية متكاملة، تمنح صاحبه درجة البكالوريوس في التخصص، وكذلك إعادة هيكلة المدارس الفنية والتوسع فى التعليم المزدوج والمجمعات التكنولوجية الحديثة.

كما تناولت الورشة متابعة منظومة التعليم والتأكيد على سد العجز فى هيئة التدريس بجميع مدارس الادارة، وتوزيع الكتب المدرسية خاصة المتأخرة منها.

والاستعداد للامتحانات الفصلية وتجهيز نماذج امتحانات نصف العام للإدارة، وتشكيل فريق البرمجيات ودوره في برنامج الأرشيف الإلكتروني وبرنامج المخازن والبرامج التعليمية وبنك الاسئلة.

وعدم التعسف في نقل المعلمين وإحاطة مدير الإدارة بأي مشكلة للمعلم تؤدى إلى نقله خارج مدرسته.

وأوصت الورشة بضرورة توصيل خط نت للإدارة بكافة أقسامها، ونسخ الاسطوانات الواردة لإدارة البرمجيات لتوزيعها على المدارس، كما تناول مدير عام الإدارة حل بعض المشكلات التعليمية بمدارس عبد الله بهنس والعدوة المشتركة ولطيف وغيرها.

تصفح جريدة الدستور ليوم الأربعاء 13/11/2013بصيغة pdf