رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير داخلية اليمن: الهجرة غير النظامية تكبد بلادنا أعباءً كبيرة

وزير داخلية اليمن:
وزير داخلية اليمن: الهجرة غير النظامية تكبد بلادنا أعباءً ك

قال وزير الداخلية اليمني، عبد القادر قحطان، إن الهجرة غير النظامية من القرن الإفريقي تكبد اليمن أعباءً كبيرة، فضلًا عن المخاطر التي يتعرض لها المهاجرون خلال مغامراتهم مع المهربين وتنتهي في أحيان كثيرة بالغرق في عرض البحر.

وأكد قحطان ـ خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم /الأربعاء/، بصنعاء على هامش المؤتمر الإقليمي للجوء والهجرة من القرن الإفريقي لليمن ـ أن إعلان صنعاء الذي يتضمن بنودًا هامة لمعالجة مشكلة الهجرة واللجوء والمشكلات المترتبة عن الهجرة غير النظامية يمثل خطوة هامة للحد من ظاهرة الهجرة العشوائية وما يترتب عنها من مخاطر اجتماعية واقتصادية.

وأوضح أن اليمن تعد منطقة عبور للمهاجرين الأفارقة الذين يذهبون للبحث عن فرص عمل في دول الخليج بغرض تحسين مستوى معيشتهم نتيجة الأوضاع الاقتصادية في بلدانهم.

وقال " لاشك أن منظمة الهجرة والمفوضية السامية متعاونين مع الحكومة اليمنية في إعادة المهاجرين إلى بلدانهم، وكذا دعم المخيمات المقامة للاجئين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم"..موضحًا أن إعلان صنعاء تضمن خطوط عريضة وهامة في مجال معالجة اللجوء والهجرة غير النظامية وزيادة الدعم المقدم لليمن لمواجهة المشاكل الناجمة عن اللجوء والهجرة غير النظامية.