رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إغلاق ضريح "الحسين"..وجهاديون يحذرون من احتفالات الشيعة

إغلاق ضريح الحسين..وجهاديون
إغلاق ضريح "الحسين"..وجهاديون يحذرون من احتفالات الشيعة

أكد الشيخ أسامة الحديدي إمام وخطيب مسجد الحسين، أن مجلس إدارة مسجد الإمام الحسين قرر إغلاق أبواب مرقد الأمام الحسين، حفظا علي الهدوء والسلم الإجتماعي  وإحترام المسجد ومرقد الإمام الحسين، عقب وجود أنباء عن قدوم عددا من الشيعة لإحتفال بذكري عاشوارء بالمسجد، مؤكدا أن الظهور العلني للشيعة كان واضحا بشكل كبير في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

ولفت إلى أن عدد الشيعة زاد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خاصة وقت حكم الإخوان وقيام الرئيس المعزول بالسماح للسياح الإيرانيين بدخول مصر.

فيما حذرت الجبهة الوسطية لمواجهة العنف المكون من قيادات جهادية فى بيان اليوم الأربعاء من تنامى الخطر الشيعى فى المنطقة ومحذرة من السماح لهم بالاحتفالات الدينية فى مصر، مؤكده على أنه لا يجوز السماح بمثل هذه الاحتفالات والدعوات فى بلد الأزهر الشريف، معلنة تأيدها قرار الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف بمنع مثل هذه الاحتفالات فى المساجد.

وطالبت الجبهة، وزير الأوقاف للداخلية بالتدخل لمنع مثل هذه الاحتفالات فى المساجد وعدم صعود غير الأزهريين لمنابر المساجد، حفاظاً على تراثنا الإسلامى الوسطى بعيدًا عن غلو الجماعات الدينية، وتطرف المذاهب غير السنية، خصوصًا أن الشعب المصرى بعمومه وخصوصه يدين إلى الله تعالى بمذهب أهل السنة والجماعة.

وفى سياق آخر، تواجد عدد من الأمن داخل المسجد عند البوابات الرئيسية خشية حدوث ما يعطل صفو اليوم مثلما حدث في العام الماضى من قيام عناصر السلفيين بالاعتداء على الشيعة أو محاولة قيام الشيعة بعادات شيعية غير متوافقة مع المجتمع المصرى.

تصفح جريدة الدستور ليوم الأربعاء 13/11/2013بصيغة pdf