رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتشار البلطجة والسرقة بالإكراه بالمحلة

انتشار البلطجة والسرقة
انتشار البلطجة والسرقة بالإكراه بالمحلة

انتشرت البلطجة والسرقة بالإكراه وسرقة السيارات بمدينة المحلة الكبرى، وخاصة منطقة الجمهورية التابعة لدائرة قسم ثان المحلة.

حيث أصبح سماع دوي إطلاق النيران من البلطجية شيء طبيعي بمنطقة الجمهورية، علاوة على السرقة بالإكراه في عز النهار، حتى شعر أهالي المنطقة أن العيش داخل هذه المنطقة مرة أخرى درب من دروب الخيال.

ومن جانبه أكد  جلال محمد صاحب سوبر ماركت، من سكان المنطقة، أن الوضع الأمني منهار، وهذا  يشجع الكثير من البلطجية والخارجين على القانون على العبث بأمن وسلامة المنطقة .

وأشار جلال: لقد تعرضت لحادث أليم بسبب انعدام الأمن، حيث كنت جالسا فى المحل  الساعة الحادية عشر مساءً، وأنا معتاد على فتح المحل ليلا ونهارا، وفجأة توقف "توك توك" ونزل منه ثلاثة ملثمين يحملون أسلحة آلية، وقال أحدهم "حمل يا ابني" مما أدى إلى مشادة بيننا سرعان ما  قام أحدهم بفتح النار علي وأصبت برصاصة في أسفل القدم لولا ستر ربنا لبترت ساقي.

ومن جانبه يطالب الدكتور عبد العظيم  محمد، بتفعيل  دور الرقابة المرورية وتقنين أوضاع "التوك توك" وغيره من وسائل المواصلات لتصبح أكثر أمنًا لركابها، حيث إن معظم من يقودها من الصبية وسط غياب الرقابة المرورية بالمنطقة، ومعظم سائقى التوك توك يحملون أسلحة بيضاء ونارية بخلاف تجارة المخدرات بين أصحاب"التكاتك" والتجار، التي أصبح فيها التوك توك العامل المشترك في توصيل الطلبات للزبائن والتجار من أصحاب الكيف.

وأضاف  م محمد ـ من سكان المنطقة ـ أنه  تم الاعتداء عليه أكثر من مرة من بعض البلطجية المعروفين لدى الحكومة والمنطقة، وتم أخذ كل متعلقاته، بعد اقتحام المحل الذي يملكه، وقاموا بتكسير الثلاجات الموجودة بالدكان، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بضربه بأسلحة بيضاء أمام "المحل" البسيط لإرهابه وإرهاب المنطقة.

وأشار عند تحرير محضر إثبات حالة، إلى أنه يتم تحرير  محضر من أهالي البلطجي مقابل محضر المجني عليه، للمساومة على التنازل والصلح، بالرغم من أن أهالي البلطجي معروفون جيدا لدى قوات الشرطة بنشاطهم الإجرامي والتجارة فى المخدرات ـ على حد قوله ـ.

وفي سياق متصل، أضاف الحاج أحمد ـ مواطن ـ أن المنطقة تشهد كل يوم حالات ضرب نار وكأنه أصبح شيئا يميز المنطقة عن المناطق المحيطة.

وقال "عادل إبراهيم"، إنه من حوالي أسبوع سمعنا ضرب النار بكثافة في المنطقة، فخفنا نخرج ولكن لكثرته خرجنا فوجدنا مجموعة ملثمة تقوم بالضرب العشوائي بالشارع، وقد عرفنا بعد ذلك أن شخصا من أهالي المنطقة قام بضرب أحد البلطجية بعد التعدي على سيارته، فتم توقيع العقاب على جميع سكان الشارع والمنطقة .

كما أكد شفيق علي، أن قسم ثان المحلة يعرف هؤلاء البلطجية جيدا، ونحن نعرفهم أيضا، ولكن البلطجية لهم جبروت كبير بالمنطقة، ويمتلكون الأسلحة النارية بكثافة وخاصة بعد ثورة 25  يناير.