رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة 70 طالبًا والقبض على 23 باشتباكات المنصورة

إصابة 70 طالبًا والقبض
إصابة 70 طالبًا والقبض على 23 باشتباكات المنصورة

أكد الدكتور سيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، إصابة أكثر من 70 طالبًا في أحداث الجامعة اليوم، أغلبها كدمات وسحجات وحالات إغماء.

وأشار عبد الخالق إلى أن بعض الطلاب الذين قاموا بالاشتباكات أتوا من خارج الجامعة، لافتًا إلى أن هناك شخص عمره 38 سنة أتى من منطقة الضاهر بالقاهرة للمشاركة في أحداث الاشتباكات.

وأوضح عبد الخالق خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " الحياة اليوم" على فضائية " الحياة" منذ قليل، أن الطلاب الذين قاموا بالاشتباكات حملوا الأسلحة البيضاء والسكاكين مما أدى إلى اختلاط الحابل بالنابل، ودعاني ذلك لاستدعاء الشرطة لحماية أرواح الطلاب ومباني الجامعة من التلف.

وأكد رئيس الجامعة أنه استدعى الأمن للسيطرة على الأمور في وقت قليل جدًا، وهذا ماحدث من قبل قوات الأمن التي فضت الاشتباكات بشكل مدروس.

ووجه  عبد الخالق رسالة إلى طلاب الجامعة بضرورة الالتزام بآداب التعلم داخل الحرم الجامعي، والتركيز على الدراسة وترك التظاهرات التي لن تجدي شيئًا.

وأشار إلى أنه تم القبض على 23 من طلاب الإخوان بعد تحطيمهم لغرفة الأمن داخل الحرم الجامعي.

وأكد أن كلية الهندسة ليست مهددة على الإطلاق فالدراسة تسير فيها  بطريقة طبيعية وما حدث عن تعليق الدراسة بالكلية مجرد " فرية" رددها الكثيرون وصدقها الطلاب ولا أساس لها من الصحة.

تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 12/11/2013 بصيغة pdf