رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يعلن التشكيل الجديد لاتحاد الألعاب الإلكترونية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أصدر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية برئاسة شريف عبدالباقي.

وتضمن تشكيل مجلس إدارة الاتحاد كلا من شريف عبدالباقي رئيسًا، وماجد فراج نائبًا للرئيس، ومحمد عبدالنبي أمينًا للصندوق، وفي العضوية كل من المهندس أشرف صبري (رئيس مجلس إدارة شركة فوري) وأمنية يحيى يوسف (صحفية) ومحمد وردة (صحفى) والدكتور عبادة الجزار (وزارة الشباب والرياضة) وضم الاتحاد ولأول مرة شباب أقل من ٢٥ سنة هم ومصطفى مجدي (طالب بالأكاديمية الغربية للنقل البحري)، بالإضافة للثنائي رنا محمد عبدالرحمن (طالبة بحاسبات عين شمس) وعبدالله جمال عبدالعاطي (مهندس) في العضوية تحت السن والذى جاءوا بعد إعلان ومقابلات مع من تقدموا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأكد شريف عبدالباقي أن مجلس الإدارة الجديد تنتظره تحديات كبيرة، أهمها توسيع قاعدة الممارسة والوصول إلى عدد كبير من لاعبي الألعاب الإلكترونية للمشاركة بشكل رسمي تحت مظلة الاتحاد، خاصة أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد يضم بين صفوفه عدد كبير من الشباب الذين يمتلكون تحديات كبيرة، كما سيتم الاستعانة بالشباب الذى تقدم لمقاعد تحت ٢٥ سنة فى اللجان النوعية المختلفة بالاتحاد والتى ستكون عصب العمل الفترة القادمة.

وقد تم إسناد مهمة منطقة الاسكندرية ولجنة الروبوت إلى المهندس أيمن القباني لتنشيط العمل بالمحافظات وفي مجال ألعاب وتطبيقات الروبوت.

وأضاف عبدالباقي أنهم يسعون لمواصلة نجاحاتهم الأخيرة، والاستمرار في تنظيم بطولات لمشاركة الأندية والهيئات الشبابية والرياضية الرسمية في بطولات الألعاب الالكترونية، التي أصبحت منتشرة ويمارسها كل الأعمار، واستقطاب الأندية والهيئات الرياضية والشبابية لعضوية الاتحاد، والتنسيق الكامل مع منظمى البطولات والمنصات الالكترونية على الانترنت التى تلعب دور كبير فى هذه الرياضة.

وشدد رئيس اتحاد الألعاب الإلكترونية على أن البعض في مصر ما زال يتعامل مع الألعاب الإلكترونية على أنها مجرد وقت للترفيه والتسلية بل هي رياضة ذهنية للتحول وبسرعة لتكون رياضة بدنية أيضا بفعل تكنولوجيا الواقع الافتراضي، كما أنها أصبحت صناعة هامة بمليارات الدولارات ولها بطولات عالمية رسمية وأندية أوروبية تسجل لاعبين فى مجال كرة القدم الإلكترونية لتستغل الانتشار الكبير لهذه الرياضة.