رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القادة الأوروبيون يجتمعون بالإليزيه لبحث سبل مواجهة البطالة بين الشباب

القادة الأوروبيون
القادة الأوروبيون يجتمعون بالإليزيه لبحث سبل مواجهة البطالة

استقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند اليوم /الثلاثاء/ بقصر الاليزيه بباريس القادة الاوروبيين ، في ثاني مؤتمر يهدف إلى تعزيز مكافحة البطالة لدى الشباب في القارة العجوز .

ويجتمع فى هذه الأثناء 24 من قادة دول الاتحاد الاوروبي من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالاضافة إلى وزراء العمل في الدول المشاركة ورؤساء أهم المؤسسات الاوروبية لاسيما هيرمان فان رومبوي رئيس المجلس الاوروبي ، خوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية ، مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبى بالاضافة إلى فينر هويير رئيس بنك الاستثمار الأوروبي .

ويبحث المشاركون فى المؤتمر الثانى حول التشغيل سبل مواجهة البطالة فى ربوع أوروبا لاسيما بين الشباب وخلق فرص جديدة للعمل .

يأتي هذا الاجتماع بعد نحو أربعة أشهر من المؤتمر الأول الذى عقد في الثالث من يوليو الماضى بالعاصمة الألمانية برلين .

وكان الأوروبيون قرروا قبل ستة أشهر تعبئة مجموعة متنوعة من الوسائل لمساعدة نحو ستة ملايين شاب أوروبي عاطل عن العمل .

وتضمنت تلك الوسائل إنشاء صندوق بقيمة 6 مليارات يورو خصص ل "مبادرة من اجل الشباب" لصالح المناطق التي تشهد أكبر نسبة من بطالة الشباب في 13 بلدا أوروبيا .

وبحسب باريس .. فإن البنك الأوروبي للاستثمار خصص للبرنامج 6 مليارات في 2014 ومثلها في 2015 .. كما أن الصندوق الاجتماعي الأوروبي سيخصص ما بين 6 إلى 7 مليارات يورو على ثلاث سنوات .

وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو في سبتمبر الماضي – بحسب أحدث تقرير لمكتب الإحصاء الأوروبى "يوروستات" – 2ر12 بالمائة .