رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقلال الأزهر: نرفض دعوى الشيعة لإحياء ذكرى عاشوراء بالحسين

استقلال الأزهر: نرفض
استقلال الأزهر: نرفض دعوى الشيعة لإحياء ذكرى عاشوراء بالحسي

رفضت الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر الدعاوى الشيعية للإحياء ذكرى عاشوراء بمسجد الأمام الحسين، من أجل عدم إثارة الفتنة بين أبناء الشعب المصري، وحفاظا على السلم الاجتماعي.

وأكدت الحركة، في بيان لها أنها دعوة للفتنة، حيث إن المجتمع يعانى من حالة سيئة بعد ثورتين كما يوجد العديد من تجار الدين والمتشددين الذين سيستخدمون مشاعر الناس الدينية في تأجيج فتنة نحن في غنى عنها.

وطالبت الحركة الالتزام بالقانون، وأنه لا بد من موافقة وزارة الأوقاف على أي احتفال وأن يلتزم الجميع بذلك. موضحة أن تدين المصريين وحب آل بيت رسول الله واستقبال مصر لآل بيت المصطفى وتقديرهم لأهل الله لهو اكبر ما اعز الله به هذه الدولة، وإن دولا لو باعت أراضيها وثرواتها، لن تتمكن من نشر التشدد بأي أشكاله في مصر الأزهر هذه الأمة الوسطية المعتدلة قبلة العلم لكل ربوع الدنيا.

لافتا إلى أن مسجد أبي عبد الله الحسين هو أحد المقاصد الكبرى لأهل السنة والجماعة، ويجب أن نسعى جميعا للحفاظ على وحدة الوطن وليس التناحر وزيادة الفرقة.

وطالبت أصحاب المزايدات والمكاسب السياسية أن يلتزموا بالقانون وبالدولة التي لم ولن ترض وتحفظ للجميع حقه في ممارسة حقه في العبادة، فيما لا يخالف الآداب والقواعد الشرعية والعامة.