رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حرب بلاغات بين الشيعة والسلفيين بسبب "عاشوراء"

حرب بلاغات بين الشيعة
حرب بلاغات بين الشيعة والسلفيين بسبب "عاشوراء"

مع اقتراب إحياء ذكرى عاشوراء، المقررة الخميس المقبل، اشتدت التصريحات بين الجانبين الشيعي والسلفي، وانتقل الأمر من الساحة الإعلامية إلى أروقة وزارة الداخلية، حيث تقدم ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل " السلفي" ببلاغ، أمس، لقسم الجمالية، لمنع الشيعة من إحياء الذكرى، بمسجد الحسين، ليرد عليهم التيار المصري الشيعي، ببلاغات عدة لوزارة الداخلية والنائب العام، الأمن الوطني،  تطالب بإدراج الائتلاف" كجماعة إرهابية".

قال وليد إسماعيل، مؤسس ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل، إن الائتلاف تقدم ببلاغين لمنع إحياء الذكرى، إحداهما للأمن الوطني، والآخر تم تقديمه، أمس،  بقسم الجمالية يحمل رقم 3373، طالبا فيهما بمنع الطقوس الشيعية غير الإسلامية، التى أدت في بلاد كثيرة، مثل  باكستان وأفغانستان والعراق، لإحداث فتن طائفية .

وأضاف، في تصريحات خاصة، "مصر الآن تمر بأزمة أمنية ولا نريد زيادة الضغط على الأمن بفتن طائفية، وقد تعود الشيعة على عدم الاحتفال بهذه الطقوس، فلماذا الإلحاح عليها الآن ؟؟ ".

ومن جانبه، أكد عمرو عبد الله، القيادي بتيار الشباب المصري الشيعي، أنه سيتقدم مطلع الأسبوع المقبل، بعدة بلاغات للأمن الوطني والنائب العام، ووزارة الداخلية، ضد ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل، بعد تهديده بمنعهم من إحياء الذكرى.

وأشار إلى أنهم سيطالبون أجهزة الدولة فى البلاغات بحمايتهم والتعامل مع الائتلاف" السلفي" باعتباره جماعة إرهابية ، تحرض على مواطنين مصريين، وشدد على أنهم لن يتراجعوا عن  إحياء الذكرى في المسجد، وأنهم سيعتمدون على الدولة في حمايتهم، لأن إقامتهم لشعائرهم حق لهم، على حد قوله.

تصفح جريدة الدستور ليوم الجمعة 8/11/2013 بصيغة pdf