رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. هاني رمزي وإلهام شاهين وهالة صدقي على رأس وفد شعبي للإمارات

 بالصور.. هاني رمزي
بالصور.. هاني رمزي وإلهام شاهين وهالة صدقي على رأس وفد شعب

حضر الوفد الشعبي المصري الذي يمثل القوى السياسية والثقافية والاجتماعية والإعلامية والفنية، إلى الإمارات لتقديم الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومة وشعبًا لمساندتها ووقوفها بجانب الشعب المصري، عقب ثورة 30 يونيو وموقفها التاريخي والمشرف خلال الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأعرب عدد من الفنانين المصريين ضمن الوفد الشعبي الدبلوماسي المصري، عن تقدير شعب مصر لدولة الإمارات رئيسًا وحكومة وشعبًا لدورهم الداعم لمصر وشعبها في تلك الظروف القاسية والعصيبة.

وخلال مؤتمر صحفي عقدوه أمس، بفندق "شنغريلا" بأبوظبي، قبيل مغادرتهم الإمارات تحدث كل من الفنانين "هاني رمزي، إلهام شاهين، هالة صدقي، رامي صبري، والشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد "عمر مكرم"، عن موقف الإمارات المساند لمصر.

وفي هذا السياق أكدت "الهام شاهين"، أن مصر لم ولن تنس الدول التي ساندت ووقفت إلي جوارها، كما لن تنس مواقف الذين وقفوا ضدها وضد إرادة شعبها الرافض للتطرف والعنف والإرهاب.

من جهتها أكدت "هالة صدقي"، أن من بين الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان ضد مصر، والسعي للوقيعة بين شعبي مصر والإمارات. مشيرًة إلى أن شعب مصر كان ومازال وسيظل حريصًا كل الحرص على علاقته بشعب الإمارات في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.

من جانبه قال "هاني رمزي": إن شعب مصر كله يشعر بسعادة غامرة بعودة مصر إليه بعد أن اختطفتها الإخوان خلال عام. مشيرًا إلي وجود علامات مضيئة في مصر تحمل حجم العلاقات الأخوية بين البلدين؛ حيث توجد العديد من المنشآت والأحياء والمباني والشوارع والمستشفيات التي تحمل اسم الراحل العظيم المغفور له الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان".

من جهته أعرب "رامي صبري"عن تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات على مواقفها المتواصلة لدعم مصر وثورتها وإرادة شعبها.

وبدوره، أكد سمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان": "أن وقفة دولة الإمارات مع مصر وقفة أخ لأخيه، وهي نابعة من محبتنا لمصر وليس كرهًا في أحد، مصر غالية علينا مصر مهمة لنا جميعًا ، وهي نقطة اتزان في العالم العربي، ومهمتنا ومهمة إخواننا وأشقائنا بل ومهمة العاقل في العالم العربي هي الحفاظ على هذا البلد".

وكان الوفد قد زار مدينة مصدر وجزيرة ياس والمجلس الوطني الإتحادي وعقد لقاءات متعددة مع كثير من جمعيات المجتمع المدني ورجال الإعلام والثقافة والأدب في الدولة.

وغادر الوفد الشعبي المصري أبوظبي مساء أمس، عائدًا إلي القاهرة بعد زيارة للدولة استمرت أربعة أيام.

وكان في وداع الوفد الشعبي معالي الدكتور "سلطان بن أحمد الجابر"، وزير دولة وسعادة "محمد يوسف"، رئيس جمعية الصحفيين وكلٍ من "شعيب عبد الفتاح"، المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية والدكتور"عادل النويشي"، المستشار الثقافي بالسفارة المصرية.

ولمس الوفد خلال زيارته لدولة الإمارات حبًا وتقديرًا كبيرين من شعب الإمارات لأشقائهم في مصر، انطلاقًا من قناعتهم بأن قوة مصر قوة للعرب جميعًا. معربًا عن تقدير مصر وشعبها لدولة الإمارات قيادةً وشعبًا على مساندتها القوية والتي لا تنس اتجاه مصر في أزمتها التي مرت بها في الفترة الماضية.