رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: 30 يونيو قصمت ظهر أمريكا وزيارة كيري خير دليل

الجبالي: 30 يونيو
الجبالي: 30 يونيو قصمت ظهر أمريكا وزيارة كيري خير دليل

قالت تهاني الجبالي , نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة: إن ثورة 30 من يونيو قصمت ظهر الولايات المتحدة الأمريكية وقضت على حلمها والحليف الاستراتيجي لها فى المنطقة, كما تم تعطيل مشروع الشرق الاوسط الكبير، معتبرة أن زيارة جون كيري, وزير الخارجية الامريكي الأخيرة للقاهرة تدل على هزيمة الولايات المتحدة.

وأكدت الجبالي أن دولة القانون تتجلي اليوم، معتبرة أن اليوم يوم خالدا فى تاريخ مصر بعد انتهاك سلطة القضاء وسلطة القانون والاعتداء على المحكمة الدستوررية العليا.

وتابعت الجبالي, خلال برنامج البلد اليوم مع الاعلامية رولا خرسا على الفضائية صدي البلد أن الشعب اليوم يحاكم مرسي وجماعته, مؤكده أن الاخوان دائمًا تعلم كوادرها انهم الاسلام الصحيح ومن يخالفهم عدو, مشيرة الي أن تنظيم الاخوان كان يتمني ألا يصل الي المحاكمة بأي ثمن.

وأضافت أن الانظمة العالمية متورطة في التجسس مع جماعة الإخوان المسلمين، لافتة إلى أن المحاكمة ستكشف ذلك, مؤكده أنها لم تتعجب من موقف الدكتور محمد سليم العوا محامي الرئيس المعزول محمد مرسي, لأن كل أطراف الجماعة تقف بجانب بعضها فى اللحظة المناسبة.

واستطردت أن الشعب المصري عندما منح الثقة للفريق أول عبد الفتاح السيسي كان يشعر أنه أكثر الشخصيات قدرة على قيادات البلاد, وإذا رشح نفسة فسيكون الفائز بلا منازع, مفضلة أن يكون الرئيس الجديد ذا خلفية عسكرية.