رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خسارة الوزن تؤثر بالسلب على حياتك العاطفية

خسارة الوزن تؤثر
خسارة الوزن تؤثر بالسلب على حياتك العاطفية

"فقدان الوزن يؤثر على علاقتك العاطفية بالسلب " هذا ما أكدته دراسة حديثة حيث كشفت عن الجانب السيء لفقدان الوزن وأكدت إنه قد يدمر علاقتك العاطفية.

وقد أقيمت الدراسة على حوالي 21 ثنائي حيث خسر أحد طرفي كل ثنائي حوالي 60 باوندا ، وقد كشف روميو _ أحد الباحثين _  خلال الدراسة عن الجانب المظلم لفقدن الوزن حيث أن الفرد الأقل وزنا يقابل بمشاعر سلبية من قبل الطرف الآخر الذي لم يفقد الوزن.

ويعود السبب في ذلك لكون الفرد عامة يميل للارتباط بشخص يشبهه في الصفات والعادات وفي حالة فقدان أحدهما لوزن زائد أو تحوله لنظام صحي فإن المشاعر السلبية تبدأ في الظهور نتيجة لشعور الطرف الآخر أن دوره في العلاقة صار أقل وأنه غير مهما في حياة شريكه أو حدوث مضايقات من قبل الطرف الأقل وزنا كون شركيه لا يبذل مجهودا كافيا ليخفض من وزنه.

وتنصح الدراسة الثنائيات التي تخوض غمار معركة خسارة الوزن أن يتحدثا معا قبل خوض تلك المغارمة عن مشاعرهما وأن يضعا خطة لمساندة بعضهم البعض حتى الوصضول للوزن المناسب.

كما نصحت الدراسة بضرورة استمرار الحوار بين الثنائي طوال فترة إنقاص الوزن حتى وفي حالة فشل أحدهما في الوصول لهدفه لكي لا يشعر بأنه مهمل من قبل شريكه .

المصدر:

http://news.health.com/2013/11/01/romance-can-sour-when-only-one-partner-slims-down /