رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول دولى يصف الوضع الإنساني باليمن بأنه حرج جدا

مسئول دولى يصف الوضع
مسئول دولى يصف الوضع الإنساني باليمن بأنه حرج جدا

وصف سيدريك شفايتزر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء الوضع الانساني فى منطقة دماج التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن بانه حرج جد وبات الآن أسوأ بسبب المواجهات المسلحة هناك .

وطالب شفايتزر بضرورة الوقف الفوري للمواجهات المسلحة، معربا أسفه الشديد لمنع فريق الصليب الأحمر الميداني من الدخول الى دماج التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن ، حيث من الضروري إخلاء الأعداد المتزايدة من الجرحى.

وأضاف شفايتزر "نشعر بقلق شديد على أولئك الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدات العاجلة، مناشدا السلطات اليمنية التدخل لوقف الأعمال القتالية ومنحنا الإذن بالدخول الفوري وغير المشروط لكي نتمكن من اخلاء الجرحى وايصال المساعدات الطبية العاجلة، فالوضع الانساني كان حرجا جدا وبات الآن أسوأ ".

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أسفها البالغ لمنع فريقها الميداني في محافظة صعدة من الوصول اليوم الى منطقة دماج لتقديم خدماته الإنسانية والطبية للجرحى جراء المواجهات بين السلفيين والحوثيين .

وقالت في بيان أصدرته مساء اليوم في مقرها الرئيسي بجنيف ومكتبها بصنعاء " على الرغم من المحاولات العديدة والمتكررة، لم يسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم بالدخول الى دماج بمحافظة صعدة اليمنية في وقت يعتبر عدد كبير من الجرحى المدنيين في خطر اذا لم تمنح اللجنة الدولية إذنا بالدخول".

وأضاف البيان " وما زال فريق من اللجنة الدولية في صعدة مستعدا للدخول منذ الاسبوع الماضي للاستجابة للاحتياجات الانسانية المتزايدة للأشخاص هناك، فيما ما تزال المواجهات بين الجماعات المسلحة في المنطقة مستمرة".