رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد مجاهد: السويس ترسم الخارطة الثقافية لمصر

أحمد مجاهد: السويس
أحمد مجاهد: السويس ترسم الخارطة الثقافية لمصر

افتتح اللواء العربي السروي محافظ السويس والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الكتاب الذي تنظمه الهيئة بمركز شباب السويس، على أنغام المزمار البلدي والتنورة، وبحضور عدد من أدباء السويس ومنهم الكاتب حسين العشري.

وقدم الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، الشكر للمحافظ على دعمه واهتمامه بالمعرض وحرصه على حضور الافتتاح، وموافقته على إنشاء منفذ بيع لهيئة الكتاب بالسويس على الكورنيش، بالإضافة إلى عقد صالون ثقافي شهريا لمناقشة كتاب من إصدارات الهيئة.

وقال مجاهد، إن هذا الاهتمام الملحوظ سيحدث طفرة في الثقافة بمحافظة السويس، فالسويس ترسم الخارطة الثقافية لمصر وستشرق أكثر بمشاركة أبناءها ودعم المحافظ .

من جانبه، أشاد اللواء السروى بالمعرض وأهدى الدكتور أحمد مجاهد درع المحافظة.

وقال محافظ السويس: مازلنا نحتفل بذكرى أكتوبر والعيد القومي للسويس ويسعدنا أن نفتتح المعرض الذي تنظمه هيئة الكتاب، ويضم أيضا إصدارات لدور نشر أخرى ودور نشر عربية مثل ليبيا.

وأضاف أن الكتب متنوعة وتناسب جميع الأعمار وترضى جميع الأذواق، لافتا إلى أن الكتاب لا يزال له سحره ولا يعلو عليه وله دور اساسي في الثقافة والمعرفة.

ويضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف السلاسل والمجالات بالإضافة إلى الكتب الأجنبية، وروائع الأدب العالمى للناشئين وقد لفت نظر المحافظ سلسلة نجيب محفوظ وتاريخ المصريين، وكتب التراث، كما أبدى إعجابه بكتاب البابا شنودة، وإصدارات مكتبة الأسرة مع تخفيضات تصل إلى 20 % ، وتباع مجموعات من كتب مكتبة الأسرة عشرة كتب بخمسة جنيهات.

ويستمر المعرض حتى السادس من نوفمبر الجاري، ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين الفترة الأولى من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا، أما الفترة الثانية من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء.