رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإخوان يحشدون الأطفال والنساء إلى قصر القبة في جمعة الصمود بالقليوبية

الإخوان يحشدون الأطفال
الإخوان يحشدون الأطفال والنساء إلى قصر القبة في جمعة الصمود

شهدت محافظة القليوبية عددا من المسيرات شارك فيها المئات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة انطلقت من مراكز الخانكة وشبين القناطر والخصوص وشبرا الخيمة تحت شعار جمعة الصمود، والاستعداد لمحاكمة المعزول اتجهت فيما بعد لقصر القبة احتجاجا على ما تصفه جماعة الإخوان بالانقلاب العسكري والتنديد بحملات الاعتقال المستمرة فى صفوفهم.

كان أبرز ملامح هذه المسيرات الاستعانة بأعداد كبيرة من الأطفال والسيدات وكبار السن في تحد لمطالب أهالي وعائلات الخانكة ومناشدتهم جماعة الإخوان المسمليمن بوقف المسيرات والمظاهرات من جانبهم في مقابل توقف أي حملات أو مظاهرات مضادة للجماعة بهدف وقف حالة العنف التي يشهدها الشارع المصري والجامعات بين مؤيدي ومعارضي صممت الجماعة علي تنفيذ مخططاتها في الخروج بمسيرات تحت دعوى الشرعية .

وشهدت عددا منها قيام عدد من المشاركين بجمع توقيعات من الأهالى ضد النظام الحالى على استمارات حملة "باطل " لسحب الثقة من النظام الحالى، والتى تم إطلاقها على مستوى الجمهورية بهدف جمع 30 مليون توقيع على غرار حملة تمرد لسحب الثقة من المعزول، حيث انطلقت المسيرة الأولى من مسجد المصطفى بالشارع الجديد بشبرا الخيمة، لتطوف عدد من الشوارع ثم تتجه إلى قصر القبة للمطالبة بوقف حملات الاعتقال فى صفوف التيار الإسلامي.

كما شهدت مدينة الخانكة مسيرة ضمت المئات من أنصار المعزول وجماعة الإخوان المحظورة فى نفس الإطار، وندد المشاركون بحملات الاعتقال المستمرة فى صفوفهم انطلقت المسيرة من أمام مسجد الدكتور أسامة القاضى المقبوض عليه من قبل أجهزة الأمن.

كما خرجت مسيرة ضمت المئات من أهالي مركزي شبين القناطر والخانكة اليوم الجمعة بقري عرب " العليقات والصوالحة وجهينة " للتنديد بما وصفوه بالانقلاب العسكري.

وفي الخصوص خرجت مسيرة ضمت العشرات من الأهالي من أمام مسجد المعجيني بالمدينة، وتوجهت لمنطقة عزبة النخل بالقاهرة للمشاركة في مظاهرات شارع أحمد عصمت بالمطرية، للمطالبة بعودة المعزول ووقف حملة الاعتقالات في صفوف الجماعة.