رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيت العائلة يعلن عن مبادرة لترميم دور العبادة المتضررة من الإرهاب

بيت العائلة يعلن
بيت العائلة يعلن عن مبادرة لترميم دور العبادة المتضررة من ا

ناقش بيت العائلة بمشيخة الأزهر بمشاركة قيادات كنسية، مبادرة القوات المسلحة لإعادة ترميم بيوت العبادة المتضررة من الأعمال الإرهابية.

وأكد الدكتور علي جمعه، المفتي السابق، أن هذه المبادرة تتعلق بإعادة البناء لكل ما تضرر نتيجة الأحداث في مصر في الآونة الأخيرة وللهجمات التتارية المغولية غير المحسوبة من أناس دمروا وفجروا وكفروا وانحرفوا عن الطريق المستقيم.

وأضاف ان كل المجتمع يتعاون في نباء هذه المبادرة والانطلاق بها الي الأمام خلال توقيت محدد وتحت رعاية كريمة ومحددة من جيش مصر الباسل، لكنها نبعت من القلوب باستقلال للانطلاق من الناس إلى الناس حول بناء دور العبادة التي هي للمصرين جميعًا سواء المساجد أو الكنائس.

وأعلن الشيخ علي جمعة عن إطلاق مبادرة " صندوق الاعمار لدور العبادة 111111", من رجال أعمال مصريين لإعادة ترميم وبناء دور العبادة في مصر. مشيرًا إلى انهم اتفقوا ان يقوموا بواجبهم المجتمعي وان يكونو دائما في المشهد يدفعون البلاء عن المجتمع وعن مصر .

وأضاف الشيخ جمعة خلال المؤتمر الصحفي لبيت العيلة حول مبادرة رجال الاعمال لدعم مصر "نأمل أن يجمع هذا الصندوق مبلغ معين ثم ينفض لأنه خاص بترميم دور العبادة، ونريد ان نصل إلى 300 مليون جنيه، واذا وصلنا لهذا الحد سيتم غلق الصندوق". معربًا عن تمنيه أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال عام .