رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.."السروي" و"مجاهد" يفتتحان معرض الكتاب بالسويس

بالصور..السروي ومجاهد
بالصور.."السروي" و"مجاهد" يفتتحان معرض الكتاب بالسويس

افتتح اللواء العربي السروي، محافظ السويس، والدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الكتاب الذي تنظمه الهيئة بمركز شباب السويس، على أنغام المزمار البلدي والتنورة، وبحضور عدد من أدباء السويس ومنهم الكاتب حسين العشري.

من جانبه، أشاد اللواء السروي بالمعرض، وقام بإهداء الدكتور أحمد  مجاهد، درع المحافظة، ذاكراً "مازلنا نحتفل بذكرى أكتوبر والعيد القومي للسويس، ويسعدنا أن نفتتح اليوم المعرض الذي تنظمه هيئة الكتاب، ويضم أيضاً إصدارات لدور نشر أخرى ودور نشر عربية مثل ليبيا، والكتب متنوعة وتناسب جميع الأعمار وترضى جميع الأذواق"، مضيفاً أن الكتاب لا يزال له سحره ولا يعلو عليه وله دور أساسي في الثقافة والمعرفة.

ووجه "مجاهد"، الشكر للمحافظ على دعمه واهتمامه بالمعرض وحرصه على حضور الافتتاح، وموافقته على إنشاء منفذ بيع لهيئة الكتاب بالسويس على الكورنيش، بالإضافة إلى عقد صالون ثقافي شهرياً لمناقشة كتاب من إصدارات الهيئة، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام الملحوظ سيحدث طفرة فى الثقافة بمحافظة السويس، فالسويس ترسم الخارطة الثقافية لمصر وستشرق أكثر بمشاركة أبنائها ودعم المحافظ.

ويضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف السلاسل والمجالات بالإضافة إلى الكتب الأجنبية ، وروائع الأدب العالمي للناشئين وقد لفت نظر المحافظ سلسلة نجيب محفوظ وتاريخ المصريين، وكتب التراث ، كما أبدى إعجابه بكتاب البابا شنودة، وإصدارات مكتبة الأسرة مع تخفيضات تصل إلى 20 % ، وتباع مجموعات من كتب مكتبة الأسرة عشرة كتب بخمسة جنيهات.

ويستمر المعرض حتى السادس من نوفمبر المقبل ويفتح المعرض أبوابه للجمهور على فترتين الفترة الأولى من العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً، أما الفترة الثانية من الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساء.