رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمحو الأمية بالسويس

دعوة المجتمع المدني
دعوة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمحو الأمية بالسويس

استقبل اللواء العربي السروي محافظ السويس المهندس محمد عفيفي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وبحضور المهندس مصطفى زهران سكرتير عام المحافظة وعلياء فريد مدير عام محو الأمية بالسويس.

وذلك للوقوف على تطوير العملية التعليمية لمحو الأمية وفتح باب المشاركة المجتمعية ودعوة الجمعيات الأهلية للمساهمة في فتح فصول بالقرى الفقيرة والمناطق النائية وفتح باب التطوع للشباب الجامعي للمشاركة في الحملة القومية للقضاء على الأمية بالتعاون مع حملة صناع الحياة.

وأشار المهندس محمد عفيفي أن وزارة التربية والتعليم بدأت في تطبيق مشروع تحسين القراءة منذ العام الماضي ونظراً للظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي مرت بها البلاد بلغت نسبة التسرب من التعليم 2 مليون تلميذ.

دعا المحافظ الشباب الجامعي من حملة كليات التربية إلى التعاقد الحر وفتح فصول لمحو الأمية تتكون من 30 فرد كحد أدنى للفصل الواحد ويتم اختيارهم بشكل عشوائي وذلك على أن تتولى الهيئة العامة لمحو الأمية عملية المتابعة والإشراف كل ستة أشهر وعمل دورات تدريبية للمعلمين.

توجه المحافظ ورئيس الهيئة والمسئولين إلي منطقة الكورنيش الجديد لبدء المارثون الذي نظمه رابطة شباب السويس والذي بدأ من النادي الاجتماعي حتى الجندي المجهول وسط الكورنيش.