رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. احتجاجية لضباط وأفراد الشرطة بسوهاج للإفراج عن زملائهم

بالصور.. احتجاجية
بالصور.. احتجاجية لضباط وأفراد الشرطة بسوهاج للإفراج عن زمل

قام ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بمديرية أمن سوهاج، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام نادي الشرطة الرياضي بمينة ناصر بسوهاج، احتجاجًا على قرار النيابة العامة، بحبس العقيد بركات حسن بركات نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، والنقيب عبد الحميد محمد عبد الحميد معاون الضبط بالمركز، وأمناء الشرطة السيد إسماعيل ومحمد حلمى محمود وحسين على محمود،15 يومًا على ذمة التحقيقات في أزمة النيابة والمركز.

حيث طالب الضباط والأفراد المحتجون بسرعة الإفراج عن زملائهم معربين عن استيائهم من قرار النيابة العامة، وهددوا باتخاذ خطوات تصعيديه في حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

وعلي الفور توجه اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج للضباط والأفراد المحتجين وقام بعقد لقاء معهم وإقناعهم بأن الوزارة تبذل قصاري جهدها للتوصل لحل مناسب في هذه الأزمة.

كانت الواقعة، قد بدأت بتقدم وكلاء النيابة العامة بساقلتة بمذكرة إلى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج، يتهمون فيها ضباط وأفراد مركز شرطة ساقلتة باقتحام محكمة ساقلتة وعلي رأسهم نائب المأمور، والصعود للطابق المخصص للنيابة العامة ، وبحوزتهم أسلحتهم الأميرية واحتجازهم لوكلاء النيابة العامة داخل مكاتبهم.

كما اتهموهم بالتطاول عليهم وسبهم بألفاظ نابية، ومنع المحامين من ممارسة أعمالهم، وتعطيل مصالح المواطنين، بسبب اعتراض ضباط المركز على قرار النيابة العامة باستدعاء العقيد أيمن عبد القادر محمود، مأمور مركز ساقلتة لسؤاله بخصوص عدم تنفيذ بعض قرارات النيابة العامة.