رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تنتهي من سماع شاهدين وتستدعي أمن كنيسة الوراق

النيابة تنتهي من
النيابة تنتهي من سماع شاهدين وتستدعي أمن كنيسة الوراق

انتهت نيابة الوراق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، من سماع اقوال شاهدين من شهود العيان علي الهجوم المسلح الذي تعرضت له كنيسة العذراء والملاك بالوراق والذي راح ضحيته 21 قتيلا ومصابا.

ومن بين الشاهدين أحد المسئولين بكنيسة الوراق وهو راعي الكنيسة، والذي قرر أمام المستشار ياسر عبد اللطيف ان الهجوم الذي تعرضت له الكنيسة كان مفاجئا وبشع بكل المقاييس وان سرعة وقوع الحادث والمفاجاة لم يعط الفرصة لاحد التحقق من شكل الجناة وانه كان داخل الكنيسة وقت وقوع الهجوم حيث كانت تشهد الكنيسة حفلي زفاف انتهي احدهما فيما كان ينتظر معازيم الحفل الاخر حضور العروس امام الباب، وعقب انتهاء الحفل الاول واثناء خروج المعازيم وقع الهجوم.

واضاف انه خرج علي اصوات الرصاص والصرخات وفوجئ بالجثث والمصابين ملقون في ساحة الكنيسة والدماء تسيل بالارض .

وتطابقت اقوال الشاهد الاخر معه والذي قال من خلالها انه شاهد شخصين يستقلان دراجة بخارية تتقدم بسرعة كبيرة وتوقفت امام الكنيسة وفتح احد مستقليها النيران علي المتواجدين وهو ما استغرق حوالي دقيقتين ثم فرا هاربين .

كما قررت النيابة باشراف المستشار احمد البقلي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية استدعاء 3 امناء شرطة من حرس الكنيسة للمرة الثانية عقب تغيبهم اليوم عن الإدلاء بشهادتهم.