رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تستمع لأقوال 10 مصابين في حادث كنيسة الوراق

النيابة تستمع لأقوال
النيابة تستمع لأقوال 10 مصابين في حادث كنيسة الوراق

انتهت نيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبد اللطيف من سماع شهادة 10 مصابين في الهجوم المسلح على كنيسة الوراق الذي حدث مساء أمس الأحد بينما تبين أن 7 آخرين فى حالة خطرة ولا تسمح حالتهم الصحية بسماع أقوالهم.

وأفاد المجني عليهم أمام أحمد خطاب، مدير النيابة، أنهم أثناء خروجهم من حفل زفاف بالكنيسة فوجئوا بإطلاق نيران كثيفة نحوهم، وبشكل متواصل وفر الجناة على دراجة بخارية كانوا يستقلونها، وسط حالة من الرعب والفزع وسقوط الضحايا وانتشار الفوضى والصراخ بالمكان، وأكد الشهود عدم تمكنهم من رؤية الجناة خلال الحادث.

فيما أمرت النيابة باستدعاء 3 شهود غير مصابين كانوا متواجدين فى محيط الكنيسة وقت إطلاق النار على الضحايا، وتبين أن من بينهم عامل فى مقهى مجاور للكنيسة وآخر تصادف مروره وثالث صاحب متجر بالمكان، واستمعت النيابة إلى أقوالهم أمس شفاهة، وتمت تدوين بياناتهم واستدعائهم إلى النيابة للإدلاء بأقوالهم تفصيليا.

وقالوا أن المتهمين منفذي الجريمة كانا يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، ويرتديا أوشحة على وجوههم تحجب ملامحهم، وأنهم بادروا بإطلاق النيران من سلاحين آلي على الأهالى خلال خروجهم من حفل زفاف بالكنيسة، ثم فرا هاربين دون أن يتمكن أحد من استيقافهما والقبض عليهما.

وأمرت النيابة بالتحفظ على 15 فارغ طلق ناري، و5 مظاريف تم العثور عليها خلال المعاينة أمس، وتسليمها إلى خبراء المعمل الجنائي لفحصها وبيان نوع السلاح المستخدم في إطلاقها.