رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..وزيرا الري والتنمية المحلية يتفقدان المنازل المنهارة بالفيوم

بالصور..وزيرا الري
بالصور..وزيرا الري والتنمية المحلية يتفقدان المنازل المنهار

أكد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، أنه تم حصر جميع المنازل التي اضيرت بسبب ارتفاع مياه الصرف الزراعي بمصرف البطس بالقرب من ساحل بحيرة قارون والتي بلغت 37 حالة.

وأضاف، أن المحافظة بدأت بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري في تعميق مصرف البطس وتعلية جوانبه لحماية قرى الحبون وخلف وعبد العظيم وصالح شماته، من تسرب المياه الزائده اليها، كما سيتم تركيب طلمبات وماكينات رفع لسحب المياه الزائدة بالتزامن مع ازالة التعديات على المصرف.

جاء ذلك، خلال زيارة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والمهندس محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، يرافقهما الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم واللواء الشافعي حسن مدير الأمن لتفقد المنازل التي أضيرت من ارتفاع مياه مصرف البطس على ساحل بحيرة قارون.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية لحماية المواطنين وممتلكاتهم بالقرى الواقعة على ساحل بحيرة قارون من ارتفاع منسوب المياة في مصرف البطس والتي تصب فيها، وأنه سيتم تركيب طلمبات لسحب المياه الزائدة، كما سيتم تعويض المضارين غير المخالفين.

وعلي هامش الزيارة قام وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم بتفقد عدد من الإزالات التي قامت بها المحافظة للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال الأيام القليلة الماضية والتي بلغت 169 حالة بجميع مراكز المحافظة.