رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندوات توعية لمربي المواشي والأبقار بالبحيرة

ندوات توعية لمربي
ندوات توعية لمربي المواشي والأبقار بالبحيرة

أكد الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية ورعايتها صحيا لزيادة إنتاجيتها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

وفي هذا الصدد، تنظم مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة وإدارة الرعاية البيطرية بالمديرية وبين الوحدات المحلية التابعة لمراكز المحافظة قوافل علاجية مجانية لعلاج أمراض نقص الخصوبة واختبار الحمل والتي تخدم الأماكن المحرومة مع إعداد  لجان الرش ولجان العلاج الجماعي للأغنام، وكذا عمل مسح شامل للسل والبروسيلا، وتحصين الحيوانات بلقاح جدري الضأن والحمى القلاعية.

كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بتنفيذ برنامج مكافحة الكلاب الضالة المزمع  بمراكز ومدن المحافظة  حفاظًا على سلامة المواطنين.

وكما تنظم إدارة الإرشاد البيطري مديرية الطب البيطري بالبحيرة مجموعة من الندوات الإرشادية بمقار الجمعيات الزراعية بقرى ونجوع المحافظة عن "أنفلونزا الطيور ومشروع التسجيل والترقيم, الحمى القلاعية والجدري, حمى وادي المتصدع,  السعار ونظافة العلائق, البروسيلا, أعمال المجازر ومشروع التأمين".

من جانبه، أكد الدكتور أنس المنياوي وكيل وزارة الطب البيطري بالبحيرة على الندوات الهدف منها توعية مربي الحيوانات وتدريبهم على كيفية الاهتمام بها للحد من تفشى الأمراض.