رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صافيناز وإبداع رجالة مصر في هز الوسط!

صافيناز وإبداع رجالة
صافيناز وإبداع رجالة مصر في هز الوسط!

المصريون .. إنهم الشعب صاحب المواهب والإبداع والفن الراقي، والذي يمتلك حس فني منذ القدم.."دا كان زمان" قبل أن ينتصر الرجال ويبدعون في مجال الرقص الشرقي وينافسون المرأة وينزعون حقهم في "هز الوسط"، ولما لا فالرقص الشرقي فن من حق الرجل أن يبدع فيه.. خاصة في هذا الجيل بعد أن أثبت المصري أنه جدير بالثقة ويستطيع أن "يتحزم ويهز".

كما أن للمصري نظرة ثاقبة ويستطيع الحكم على الرقص الجيد والراقصة "اللهلوبة"، فقد انتفض الرجال عندما أخيرا ظهرت على الساحة راقصة "تهز كل شيء في آن واحد" إنها الراقصة صافيناز والتي تشارك في فيلم "القشاق"، فقد أبدى الشباب الكبار والصغار منهم إعجابهم الشديد بتلك "المهلبية" كما وصفوها في تعليقاتهم التي انهالت على فيديو ترقص فيه صافيناز  على أغنية "على رمش عيونها" للراحل العملاق وديع الصافي، والحق يقال: إن الفتاة تمتلك مرونة عالية.

ولأن للفن الشرقي رسالة هادفة لا يعلمها إلا الله، فإن الشباب المصري بدأ يتجه بكل "إمكانياته" إلى الرقص ففي إحدى حلقات برامج المواهب الشهير "arabs got talent " تقدم أكثر من متسابق مصري أصيل لديه موهبة في "هز الوسط"، الأمر الذي علق عليه حكام البرنامج بكلمة واحدة.. "يا خراشي".

الجدير بالذكر، أن نسبة مشاهدة أغنية "على رمش عيونها" للراحل الكبير وديع الصافى، تصل إلى 55 ألف مشاهدة فقط خلال سنة، فيما تجاوزت أغنية المطرب الشعبي المليون والـ300 ألف مشاهدة خلال أسبوعين فقط بسبب الراقصة صافيناز، وهذا ما يؤكد الحس الموسيقي لدي المصريين ومدى تقديرهم لهز الوسط.