رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد العاطي: لا مقارنة بين عمل الإخوان دوليا وسفارتنا بالخارج

عبد العاطي: لا مقارنة
عبد العاطي: لا مقارنة بين عمل الإخوان دوليا وسفارتنا بالخار

أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه لا مقارنة بين عمل جماعة الإخوان دوليا والدعاية لهم وبين عمل السفارات فى الخارج، مناشدا كل الوفود الثقافية الاتصال بالخارجية للتنسيق قبل أي ندوات ثقافية في أي من الدول الأوروبية.

وقال عبد العاطى خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مباشر من العاصمة" على فضائية "أون تى فى": "إننا ناشدنا جميع الوفود الثقافية والتي تشارك فى أى ندوات خارجية بالتنسيق مع وزارة الخارجية قبل سفرهم، حتى تتولى السفارات التنسيق مع سلطات الدول المضيفة لمثل هذه الندوات".

وتابع "أننا نواجه مشكلة مع منسقي هذه الندوات الذين لا يبلغون الخارجية بموعد سفرهم أو ندواتهم وهو حق أصيل لهم، ولكن هذا يمنعنا من تفادى وقوع المشاكل كما حدث فى مهرجان مالمو بالسويد أو حادثة الاعتداء الأخيرة على الكاتب والروائي علاء الأسواني".

وأشار إلى أن السفارات لا تستطيع منع الإخوان من التظاهر خارجيا، موضحا أن الإخوان في باريس تظاهروا وفقا للقانون الفرنسي ولا نستطيع منعهم.

وعلق على محاولة الاعتداء على الأسواني قائلا: "إن الاعتداء عليه خرج عن نطاق التظاهر السلمي ويتعين إجراء التحقيقات المطلوبة ومحاكمة من يثبت إدانته".