رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يرفض زوجك العلاقة الحميمة ؟

لماذا يرفض زوجك العلاقة
لماذا يرفض زوجك العلاقة الحميمة ؟

هل أخبرك بأنه لا يريد ممارسة الجنس معك الليلة ؟ هل تكرر الأمر عدة مرات ؟ ربما انتابك شعور بالرفض في هذا الوقت..حسنا إن رفض زوجك ممارسة الجنس لا يعني بالتالي أنه توقف عن حبك .. فهناك عدد من الأسباب التي ربما تجعله ليس في مزاج جيد لممارسة العلاقة الحميمة ..فما رأيك بالتعرف عليها وعلى طريقة حلها ..

الإرهاق :

ربما يعاني زوجك من ضغوطا في العمل تجعله ينتظر العودة للمنزل بفارغ الصبر لكي يرتاح ولا يشعر بأنه بذلك يشعرك بالوحدة ، وهنا يمكنك أن تخبريه بأنك افتقدته ,تقومي بعمل مساج له ، تشاهدا التلفاز معا أو أي أمر مريح تفعلاه معا وبالتالي تزيد فرص حدوث علاقة حميمة بينكما .

الأطفال :

قد يفقد الرجل شهوته لكِ عندما ينظر لكِ وأنت تؤدين دور الأم ..لذا إن أردتما بعض الوقت المنفرد عليكِ بأن تخلي غرفتك من ملابس أطفالك ولعبهم .

يعشق الرياضة أو ألعاب الفيديو :

الرجال عاشقون للرياضة والألعاب بلا مشاعر مما يريحهم، وهنا الشجار لن يفيدك بل على العكس يمكنكما أن تتركي له وقتا للعب وتخصصا وقتا للاستمتاع برفقة بعضكما البعض.

فترة الحيض :

يخشى الرجل كثيرا الاقتراب من المرأة في فترة الحيض كونه لا يعلم إن كانت تشعر بالألم أو الرغبة من عدمه ولكن إن أتتك الرغبة خلال الحيض فيمكنك أن تعلميه وتستمتعا بمداعبة رائعة .

التلقائية :

ربما يفتقد زوجك التلقائية في ممارسة الجنس فهو يكره أن يكون للأمر مواعيد وقواعد وخطوات ,ربما تخالفينه الرأي وتحتاجين للتخطيط لتشعري بمتعة أكثر ..حسنا خططي للأمر ولكن لا داعي لأن تشعريه بذلك.

الضغط :

ربما يشعر زوجك بأنه هو المضطر في كل مرة أن يجعل علاقتكما الحميمة رائعة وهذا النوع من الضغط يجعله يبتعد عنكِ ..إذا ما رأيك بان تخففي هذا الضغط بان تخبريه بما تريدينه منه لكي تشعري بالمتعة وهو ما سيمنحه الثقة عندما يؤديه بشكل يثير رضاكِ.

مظهره غير مناسب :

الرجل أيضا يقلقون حيا لمظهرهم وكونهم أصبحوا غير جذابين بالنسبة لزوجاتهم لذا دوما أحرصي على أن تخبري زوجك بأنه لا يزال في قلبك مهما تغير شكله أو زاد وزنه.

يشاهد أفلاح إباحية :

إن مشاهدة تلك الأفلام قد تقلل من شعور زوجك بالرغبة تجاهك ، وهو ما يتطلب منكما اللجوء لمتخصص لان لجوءه لتلك الأفلام يعكس مشكلة خطيرة في حياتكما الحميمة.

يقلق بشأن العمل :

إنها فكرة ممتازة أن تقوما بغلق الهواتف الخليوية أثناء وقتكما الحميمي ولكن قد يكون هناك أمرا ضروريا وغلق الهاتف قد يسبب له توترا كونه ينتظر مكالمة مهمة ..مما يفسد علاقتكما.

مرهقا :

ما بين التفكير في ليلة رومانسية والخلو للنوم قد يلجأ زوجك للثانية خاصة إن انتابه التعب من يوم عمل مرهق لذا يمكنكم أن تقوما بممارسة العلاقة الحميمة في الصباح أو أن تكتفيا بالمداعبة .

المصدر:

http://www.womansday.com/sex-relationships/sex-tips/no-sex-in-marriage#slide-1