رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفحة "الشرطة": مقتل بلال علي "خطأ أدى إلى موت"

صفحة الشرطة: مقتل
صفحة "الشرطة": مقتل بلال علي "خطأ أدى إلى موت"

نشرت صفحة تابعة للشرطة المصرية تفاصيل وأسباب مقتل الشاب بلال علي بالأمس فى شارع عباس العقاد، أثناء هجوم عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على سيارة ترحيلات.

وقالت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت عنوان "خطأ أدى إلى موت": قام عدد من مؤيدي المعزول أمس بالتعدي على سيارة ترحيلات بها مجموعة من المسجلين خطر والمتهمين في العديد من القضايا بمحاولة تحطيم السيارة أثناء مرورها من شارع بالقرب من عباس العقاد بمدينة نصر.

وكان من بالقرب المعتدين شاب يدعى «بلال على» طالب بكلية هندسة ولكنه أودى بحياته إلى الموت أثناء دفاع قوات الأمن عن أنفسهم وعدم تمكين أنصار المعزول من تهريب المساجين ولم يكن الضابط يعرف من يعتدي عليه؛ ولكن من المعروف من يعتدي على قوات الأمن من حقهم الدفاع عن أنفسهم ومن معهم، وللعلم سيارة الترحيلات كانت بمفردها، ولا يحدث أن قوات الأمن اقتحمت المسيرة أو حاولت فضها حيث لم تكن السيارة مجهزة لفض اى مسيرة ولا يوجد اى قوات أمن مركزي.

واعتبرت الصفحة أن ما حدث هو دفاع شرعي عن النفس، ولو كان الضباط المكلف بتأمين السيارة استسلم لمن يعتدون عليه، فمن المؤكد أنه كان ينتظره المحاكمة العسكرية لتقصيره في عمله.